محلل سياسى: انتشار جرائم الإنترنت والاحتيال المالى بواشنطن رغم تفشى كورونا

قال رياض سعيد المحلل السياسى، إنه رغم التفشى الضخم لفيروس كورونا في الولايات المتحدة الأمريكية، بالإضافة إلى التزايد الكبير في أعداد الإصابات والوفيات بهذا الفيروس المستجد، إلا أن الجرائم ما زالت منتشرة في المجتمع الأمريكي.

وأضاف المحلل السياسى في تصريحات لقناة إكسترا نيوز، أن أبرز الجرائم المنتشرة في المجتمع الأمريكي خلال الفترة الراهنة هى جرائم الإنترنت وبيع أدوات التعقيم والكمامات المزورة والمزيفة، بجانب جرائم احتيال مالى وجرائم الأطفال والمسنين والتمييز العنصرى ضد الأخوة السود باعتبارهم أقل دخلا من البيض.

ولفت المحلل السياسى، إلى أن هناك مخاوف كبيرة داخل المجتمع الأمريكي من المستقبل، خاصة في ظل توقع خبراء أن الأزمة المالية والاقتصادية التي ستشهدها الولايات المتحدة الأمريكية بسبب فيروس كورونا ستكون أضخم من الأزمة التي ضربتها في ثلاثينيات القرن الماضى. وفى وقت سابق أظهر إحصاء لرويترز، أن حالات الوفاة الناجمة عن الإصابة بفيروس كورونا فى الولايات المتحدة تجاوزت 20 ألف حالة أمس السبت، وهى أعلى حصيلة يتم تسجيلها فى العالم رغم أن هناك دلائل على أن الوباء ربما يقترب من ذروته.

وسجلت إيطاليا ثانى أكبر عدد من الوفيات وبلغ 19468 وجاءت إسبانيا فى المركز الثالث عند 16353 حالة، يذكر أن عدد سكان الولايات المتحدة أكبر خمس مرات من عدد سكان إيطاليا وأكبر سبع مرات تقريبا من سكان إسبانيا.

وشهدت الولايات المتحدة أعلى معدل وفيات لها حتى الآن جراء العدوى وذلك بتسجيل ما يقرب من ألفين حالة يوميا على مدى الأيام الأربعة الأخيرة على التوالي.

وحذر خبراء الصحة العامة من أن العدد الإجمالى للوفيات فى الولايات المتحدة قد يصل إلى 200 ألف خلال الصيف إذا تم بعد 30 يوما رفع القيود غير المسبوقة بالبقاء فى المنزل، والتى أغلقت الشركات وأبقت معظم الأمريكيين داخل منازلهم.



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;