وزير الاتصالات: صرف منحة الـ500 جنيه من الشهر المقبل عبر ماكينات الصرف الآلى

قال الدكتور عمر طلعت وزير الاتصالات، إن الفئة المستحقة لصرف المنحة فئة كبيرة تقترب من المليون ونصف، وتم الاجتماع اليوم لبحث آلية صرف تلك المنحة، مشيرا إلى أن الآليات تنقسم إلى عدة خطوات؛ أولها إرسال رسالة نصية على هواتف مستحقى المنحة، وستتضمن الرسالة ميعاد ومكان صرف المنحة، وأماكن الصرف هى مكاتب البريد المصرى والبنك الزراعى المصرى، موضحا أن صاحب المنحة سيحصل على كارت بنكى "فيزا" يجرى من خلالها صرف المنحة فى الأشهر المقبلة من أى ماكينة صرف آلى.

وتابع طلعت، خلال مداخلة فى برنامج رأى عام المذاع على قناة ten الذى يقدمه الإعلامى عمرو عبد الحميد، أنه يجب على المواطنين اصطحاب الهاتف المحمول الذى وصلت عليه الرسالة، لأنه لا يتم الصرف أو الدخول إلى منفذ الصرف إلا بعد الإطلاع على تلك الرسالة.

من جانب أخر، كشف الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عن إطلاق خط ساخن رقم 142 لمعرفة موعد واستلام المنحة الخاصة بالعمالة غير المنتظمة، التى قررها الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث سيتم صرف المنحة غدا ولمدة ثلاثة أيام من خلال الهيئة القومية للبريد وبنك التنمية والائتمان الزراعى، وذلك لنحو 1.5 مليون عامل غير منتظم.

ودعا الوزير المستفيدين من المنحة بالذهاب فى المكان والميعاد المحددين فى الرسالة المرسلة إليه لصرفها، لمنع الزحام وحفاظا على سلامتهم.

وأوضح الوزير، أنه سيتم صرف المنحة فى 5600 منفذ تتضمن مكاتب البريد المنتشرة بجميع أنحاء الجمهورية ونحو 600 مدرسة ومركز شباب ومنافذ البنك الزراعى.



الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;