كاتبة صحفية بهولندا: أمستردام تمر بأصعب مرحلة.. ومصابون بكورونا لا يجرى تسجيلهم

قالت سحر رمزى، الكاتبة الصحفية في هولندا، إن أمستردام تمر بأصعب مرحلة وظرف في تاريخها خلال الفترة الراهنة، بسبب الانتشار الكبير في أعداد المصابين بفيروس كورونا على مستوى هولندا، في حين لم يتم الإعلان عن حالات تعافى حتى الآن من هذا الفيروس.

وأضافت الكاتبة الصحفية في هولندا، في تصريحات لبرنامج الكبسولة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، والذى تقدمه الإعلامية أمانى الخياط، أن الأعداد التي يتم الإعلان عنها بشأن المصابين بفيروس كورونا في أمستردام أقل بكثير من الأعداد الحقيقية للمصابين بهذا الوباء المستجد.

وأوضحت الكاتبة الصحفية في هولندا، أن حالة الارتباك هي التي تسود الآن بشأن أعداد المصابين والوفيات بفيروس كورونا، لافتة إلى أن هناك أعداد كبيرة من المصابين بهذا الفيروس لم يتم تسجيلهم ضمن الأعداد الرسمية التي يتم الإعلان عنها.

وفى وقت سابق قالت السلطات الصحية في هولندا إن عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد ارتفع بواقع 1316 حالة أمس السبت إلى 24413 مع تسجيل 132 وفاة جديدة.

وقال المعهد الوطني للصحة العامة في هولندا في بيانه اليومي إن إجمالي عدد الوفيات بلغ 2643 حتى الآن.

كان مكتب الإحصاءات الهولندي (سي.بي.إس) قال الجمعة إنه جرى تسجيل نحو ألفي وفاة خلال الأسبوع الأول من أبريل في هولندا أكثر من المتوقع ومن المرجح أن تكون ناتجة عن تفشي فيروس كورونا.

وكشفت البيانات التي أعلنها المكتب تسجيل نحو 5100 وفاة في هولندا في الأسبوع المنتهي الخامس من أبريل نيسان مقارنة مع 3200 وفاة خلال أسبوع في الفترة نفسها قبل عام و3100 وفاة خلال أسبوع في مطلع العام الحالي وقبل أن تسجل هولندا أول إصابة بكوفيد-19 في نهاية فبراير.

وتتكامل البيانات التي أعلنها مكتب الإحصاءات مع بيانات المعهد الوطني للصحة العامة الذي يرصد حالات الإصابة بكورونا المسجلة رسميا، وقد أعلن المعهد الوطني 881 وفاة بكورونا خلال الفترة نفسها.

وأفاد وورلد ميتر المتخصص فى رصد حالات الإصابة بفيروس كورونا حول العالم، عن وصول الإصابات لمليون و608 آلاف حالة إصابة فى العالم، كما أن عدد الوفيات وصل لـ95 ألفا و968 حالة واقترب من 100 ألف حالة، والمتعافين 385 ألف حالة.



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;