شقيق متوفاة كورونا بكفر الشيخ: الأهالى تعاملوا بتحضر.. والصيادلة وزعوا كمامات

علق صلاح سالم شقيق سيدة كفر الشيخ التي شهدت قرية "شباس عمير" الكائنة بمركز "قلين" جنازتها فجر اليوم بعد إصابتها بفيروس كورونا، في مشهد راق شهد احتراماً وإجلالاً من أهل القرية الذين خرجوا في مسافات متباعدة مرتدين الكمامات والقفازات لتشييعها، قائلاً "شقيقتي تبلغ من العمر 61 سنة وتوفيت بعد نقلها للحجر الصحي بحميات كفر الشيخ بخمسة أيام، ولا نعرف مصدر إصابتها بالفيروس حتى الآن، وكانت تعاني أمراضاً مزمنة مثل الضغط والسكر.

وتابع سالم، في مداخلة هاتفية مع برنامج "القاهرة الآن" المذاع على فضائية العربية الحدث الذى تقدمه الإعلامية لميس الحديدي، أن جميع المخالطين لحالة شقيقته المتوفاة تم إجراء الفحص لهم، وهم أبناؤها وثبتت سلبية تحاليل عيناتهم.

وأكمل سالم قائلاً "لم أخش أن تلقى شقيقتي في تشييع جنازتها مصير الطبيبة الراحلة في قرية شبرا البهو، لأن دائرة الأقارب والمعارف لدينا وأهل القرية هم أناس ذو ثقافة عالية من الأطباء والمهندسين والمدرسين، والقرية عموماً منخفضة الأمية.

وتابع: "عندما حدثت الوفاة هاتفتهم وطلبت منهم التحضير لصلاة الجنازة، وقاموا بالإعداد لها وتفضل أهالي القرية من الصيادلة بتوزيع الكمامات والقفازات على المشيعين، وتنظيم العملية بالمشهد الذي رايتموه في مقطع الفيديو على السوشيال ميديا اليوم وراه العالم كله، وهو مشهد متحضر يعكس الصورة المصرية الحقيقية، وبشكر بلدنا كلها على تعاملهم المتحضر.

وعلق سالم على حادثة شبرا البهو قائلاً: "بكيت عندما رأيت المظهر وشاهدت مأساة أسرتها.. هل جزاء الطبيبة التي تضحي بنفسها من أجل الناس أن يتم معاملتها بهذا الشكل؟.. ماينفعش ده؟.. وبقول للناس اللي بتعترض على دفن وفيات كورونا، الأطباء بيعالجوا المرض والتعب وليس الموت، إحنا عندنا من قبل كورونا سرطان وفشل كلوي ده مرض زي أي مرض ليه بتتنمروا على الناس؟!".



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;