باحث سياسى بإسبانيا: مدريد تخفف من القيود بسبب كورونا وعودة 4 ملايين للعمل

أكد بشير حسن الباحث السياسى في إسبانيا، أن السلطات الإسبانية بدأت في تخفيف تدريجى للحظر المفروض على الشعب الإسبانى بسبب تفشى فيروس كورونا، مشيرا إلى أن الأيام الراهنة شهدت انخفاضا ملحوظا في معدلات الإصابات والوفيات بهذا الفيروس المستجد.

وأضاف الباحث السياسى في إسبانيا، في تصريحات لقناة إكسترا نيوز، أن الحكومة الإسبانية قررت عودة المصانع في عدد من القطاعات خاصة قطاعات الإنشاء والمصانع الخاصة بالسلع والمنتجات، من أجل تخفيف الضغط على الاقتصاد الإسبانى.

ولفت الباحث السياسى في إسبانيا، إلى أن هناك اتجاها لدى السلطات الإسبانية لعودة الحياة بشكل تدريجى بعد أسبوعين من حظر تجول كلى لمواجهة أزمة فيروس كورونا، موضحا أن هناك 4 ملايين عامل سيعودون للعمل خاصة في مجال الصناعة والبناء. وفى وقت سابق، أعلنت السلطات المعنية فى دولة إسبانيا، اليوم الثلاثاء، عن تسجيل 567 وفاة جديدة و3045 إصابة بفيروس كورونا المستجد. فيما تخطى إجمالى حالات الوفاة بسبب فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" فى مختلف دول العالم حاجز الـ120 ألف حالة، ووصل عدد حالات الشفاء منه إلى أكثر من 453 ألف حالة، وذلك وفق موقع "ورلد ميترز".

وفيما ينتشر فيروس كورونا منذ ظهوره فى مدينة ووهان الصينية، فى مختلف دول العالم، وتسعى الدول إلى وقف انتشاره من خلال إجراءات احترازية ووقائية مثل حظر حركة المواطنين والإغلاق الكامل وغيرها من الإجراءات، حيث أعلن الرئيس الفرنسى ماكرون بالأمس عن مد قرار الإغلاق الكامل فى البلاد إلى يوم 11 مايو المقبل، ضمن إجراءات الدولة الفرنسية للسيطرة على فيروس كورونا.

وتعد الولايات المتحدة من أكثر دول العالم تضررا من فيروس كورونا، حيث تم تسجيل ما يقرب من 600 الف حالة بفيروس كورونا، وفيما تنخض بها معدلات الشفاء من هذا الفيروس المستجد.



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;