لميس الحديدى: أسبوع من المناسبات الدينية تبدو غريبة فى زمن كورونا

هنأت الإعلامية لميس الحديدى الأقباط والمسلمين بحلول عيد القيامة المجيد وشهر رمضان المبارك وأعياد شم النسيم، قائلة "هذا أسبوع حافل بالمناسبات تبدأ بعيد القيامة وفى منتصفه شم النسيم ونهايته شهر رمضان.. كل سنة والمصريين بخير.. صحيح الأوضاع تبدو غريبة هذا العام بدون احتفالات فى الكنائس أو المنتزهات والحدائق العامة، لكن هتعدى الأزمة زى ما عدت كل الأزمات السابقة".

وتابعت عبر برنامجها "القاهرة الآن" المذاع على فضائية العربية الحدث فى تعليقها على أعداد المصابين اليوم بفيروس كورونا "كوفيد 19" المستجد قائلة "هى الأعلى على الإطلاق منذ بداية الأزمة على كافة الأصعدة فى الوفيات والإصابات وكذلك المتعافين من الفيروس الذين غادروا مستشفيات الحجر الصحى، مشيرة إلى أن مغادرة أكثر من 50 شخصا مستشفيات العزل الصحى هو الرقم الأكبر أيضًا، لكنها عادت وقالت "ما زلنا فى رحلة صعود المنحنى وإن كانت الزيادة كبيرة اليوم لكن نبقى فى معدلات الزيادة الأفقية ولم يتحول المنحنى إلى الشكل الرأسى وهذا يدل على استمرار القدرة على السيطرة على الأوضاع من خلال أمرين الأول السيطرة على استقرار النظام الصحى بطاقته الاستيعابية المخططة، فضلاً عن أن استمرار المنحنى الأفقى يساعد فى اتخاذ قرارات مستقبلية تشمل فتح الاقتصاد جزئياً.

وأضافت فى رسالة للمصريين "الدولة اتخذت أقصى درجات التدابير ولكن يبقى الجزء الأكبر على المواطن قائلة "لو عاوزين منحنى الصعود يبقى ويستمر تحت السيطرة عليكم بالالتزام والركيزة الرئيسية فى ذلك هى المواطن الواعى، سواء شاب عادى أو موظف أو غيره، قائلة "الدولة مش هتعد تجرى ورا الناس فى كل مكان سواء الشباب اللى عاملين تجمعات.. والكرة الآن فى ملعب الشعب ولاتلوموا إلا أنفسكم لو حصل حاجة.. لو عاوزين الحياة ترجع والاقتصاد يفتح والدنيا ترجع.. ناخد بالنا من ولادنا وأخوانا وآبائنا وأمهاتنا".

وأكملت الحديدى "الناس بتسأل هنرجع إمتى؟ الإجابة عندك يا مواطن بالتزامك والإجابة ليست عند الدولة لكن عندكم بوعيكم كمواطنين".



الاكثر مشاهده

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

;