محافظ البحر الأحمر: عقمنا الـ7 مدن الرئيسية بالمحافظة خلال فترة حظر التجول

أكد اللواء عمرو حنفى، محافظ البحر الأحمر، أنه أجرى منذ صباح اليوم جولات مكثفة على الطرق الرئيسية والأماكن العامة والمنتزهات للتأكد من خلوها من تجمعات المواطنين، بالإضافة إلى متابعة مدى التزام المواطنين بقرارات حظر التجول والغلق الكامل خلال يوم شم النسم.

وقال محافظ البحر الأحر، في تصريحات لقناة إكسترا نيوز، إن هناك تعاونا بين المحافظة والمواطنين في تطبيق الإجراءات الاحترازية، لافتا إلى أنه لم يشهد أي تجمعات للمواطنين، موضحا أن هناك التزاما كاملا بقرارات غلق المطاعم والمحلات، بجانب أنه لا يوجد أي تجول في الشوارع الرئيسية.

ولفت محافظ البحر الأحمر، إلى أن المحافظة استغلت فترة حظر التجول التي بدأت منذ 21 يوما، في عمليات إزالة المخلفات في الشوارع بالإضافة إلى تعقيم المؤسسات، لافتا إلى أن المحافظة انتهت حتى الآن من تعقيم الـ7 مدن الرئيسية بالمحافظة. وفى وقت سابق قادت هدى المغربى، رئيس مدينة سفاجا، بمحافظة البحر الأحمر، صباح اليوم الاثنين، حملة مكبرة بالاشتراك مع قوات قسم شرطة سفاجا مدير مواقف المدينة أحمد حامد لمنع دخول الزوار وتنفيذ قرار دخول سكان المدينة فقط من خلال التعرف على محل الإقامة من بطاقة الرقم القومى.

وأكدت هدى المغربى، أنه يتم السماح بدخول المركبات المسموح بها من قبل رئيس الوزراء لمنع إقبال المواطنين الذى تشهده المدينة كل عام فى أعياد الربيع، وأن هناك استجابة من المواطنين بعدم الخروج إلى الشواطئ والالتزام بالإجراءات الاحترازية ومنع التجمعات.

كما ناشدت الوحدة المحلية لمدينة سفاجا، المواطنين بالالتزام التام بالتعليمات ومنع التجمعات حتى نهاية أزمة فيروس كورونا. كانت تابعت هدى المغربي، رئيس مدينة سفاجا، اليوم الاثنين، إغلاق الشواطئ والحدائق العامة على مستوى المدينة وأحيائها ضمن إجراءات التطهير والسيطرة على منافذ الدخول للمدينة.

وأكدت أن هناك لجانا شعبية من شباب متطوعين تم توزيعهم على الشواطئ لمنع دخول المواطنين إليها للقضاء بشكل نهائى على التجمعات حيث تم منع دخول أى وسائل نقل للرحلات الجماعية.

وأضافت رئيس المدينة، أن تلك الإجراءات الوقائية تأتى للحفاظ على أهالينا وأولادنا وعدم انتشار الفيروس أو نقل العدوى؛ على أن يتم التنفيذ وبالتنسيق مع عناصر الشرطة المدنية والمرور كل فى نطاق.



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;