محلل اقتصادى: النقد الدولى يوجه تمويلات طارئة للدول لتوفير احتياجات مواجهة كورونا

قال محمد عفيفى، المحلل الاقتصادى، إن صندوق النقد الدولى يقوم حاليا بتمويل بصورة طارئة للدول التي تضررت بشكل كبير من فيروس كورونا، من أجل أن تستطيع توفير الاحتياجات الأساسية لمواطنيها بشكل عاجل كى يتمكنوا من مواجهة أزمة تفشى فيروس كورونا.

وقال المحلل الاقتصادى، في تصريحات لقناة إكسترا نيوز، إن أسباب توجيه الدعم بصور طارئة من قبل صندوق النقد الدولى إلى الدول المتضررة من فيروس كورونا هو توجيه دعم إلى الشركات المتضررة من الفيروس والتي تأثر إنتاجها بتفشى الوباء، من أجل ألا تقدم على تسريح العاملين أو إغلاق مصانعها.

ولفت المحلل الاقتصادى، إلى أن صندوق النقد الدولى توقع أن تنخفض العائدات الاقتصادية إلى أقل معدل لها خلال الفترة الراهنة متجاوزة الأزمة العالمية التي نشبت عام 2008، وأن يصل مستوى الكساد إلى ما حدث في فترة الثلاثينيات من القرن الماضى.

وفى وقت سابق قالت مديرة صندوق النقد الدولي كريستالينا جورجيفا، اليوم الاثنين، إن مصر ستكون الاقتصاد الوحيد بين الدول العربية، الذى سيحقق نموا هذا العام، حيث أشار إلى الاقتصاد المصرى سينمو بنسبة 2% فى 2020، جاء ذلك نقلا عن روسيا اليوم.

كانت مديرة صندوق النقد الدولي كريستالينا جورجيفا، قالت اليوم الاثنين، إن الدول النامية قد تكون الأكثر تضررا من تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقالت مديرة صندوق لوسائل إعلام: "الدول الأشد تضررا في الوقت الحالي من الجائحة ليست بالضرورة الدول التي ستكون الأكثر تأثرا اقتصاديا. أكثر ما يقلقني هو الدول النامية والناشئة".

وأضافت كريستالينا جورجيفا مديرة صندوق النقد الدولي، اليوم الاثنين، إن الأزمة التي أوقد شرارتها انتشار فيروس كورونا المستجد هي الأسوأ منذ الكساد العظيم.

وذكرت أن تداعيات الفيروس ستفضي إلى انكماش اقتصادات 170 دولة في أنحاء العالم هذا العام.

ويقترب العالم وبسرعة كبيرة من تسجيل 2.5 مليون إصابة بفيروس كورونا ، فبحسب "انفوجرام" المعنى برصد وتحليل بيانات الإصابة فى دول العالم، وصلت الأعداد إلى 2.414.098 إصابة، بينما سجلت الوفيات 165.153، ووصلت الحالات التي تماثلت للشفاء إلى 629.046 حالة.



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;