"برميل البترول أرخص من كيلو الليمون".. خالد أبو بكر يعلق على انهيار النفط

علق خالد أبو بكر على الانهيار التاريخى لسعر البترول الأمريكى، قائلًا: "إن برميل البترول فى العالم الآن أرخص من كيلو الليمون، وهناك هزة اقتصادية كبيرة لها تبعات كبيرة جدًا". وقال خالد أبو بكر، خلال برنامجه "كل يوم" المذاع على شاشة "ON"، إن هذه الهوة الاقتصادية الكبيرة لم يتوقعها أحد، والبعض يرجع الأمر لأزمة كورونا، وعدم وجود أماكن تخزين، متوقعًا أن تشهد الفترة المقبلة اتصالا مجمعا بين أعضاء "أوبك"، ومجموعة العشرين.

وفي يوم يعد فارقا في تاريخ صناعة النفط العالمية، شهد سعر برميل النفط الأمريكي انخفاضا حادا خلال تعاملات اليوم الاثنين، بأكثر من 94%، مسجلا أدنى مستوى في تاريخه، حيث سجلت عقود الخام الأمريكي الآجلة انخفاضا بنسبة 94% وبلغت مستوى 1.04 دولار للبرميل ويعود هذا المستوى الذي سجله الخام الأمريكي "غرب تكساس الوسيط" الأدنى في التاريخ.

ورجح الخبراء أن هذا الهبوط في أسعار النفط والتي لم تشهدها من قبل بأن يصل سعر برميل النفط للدولار بسبب انخفاص الطلب على النفط الخام بسبب جائحة انتشار فيروس كورونا المستجد، واقترب كافة المستودعات التخزينية للنفط الأمريكية على الامتلاء، حيث شهدت أسواق النفط حالة من الركود الاقتصادي بسبب توقف عدد كبير من الأنشطة الاقتصادية حول العالم مع انتشار فيروس كورونا المستجد وتنفيذ الدول لإجراءات مكافحة هذا الفيروس.



الاكثر مشاهده

مؤتمر للأمم المتحدة غدا لدعم صندوق السلام لـ 40 دولة

مدير منتخب اليد يروي كواليس قطع 3 تيشرتات لأحمد الأحمر ودور رجال الإسعاف

وزير القوى العاملة يؤكد السعى للتحول الرقمى لتقديم خدمات أفضل للمواطنين

وزير القوى العاملة: تنفيذ 27431 حملة تفتيشية للتأكد من الالتزام بقانون العمل

التحقيق فى اتهام صاحب مصنع بإنتاج أجهزة كهربائية مقلدة بالمطرية

السجن المشدد 3 سنوات لمتهم بقتل مواطن في السيدة زينب

;