سمير فرج: لأول مرة يجرى تجميع البدو فى منطقة واحدة بعد خطاب الرئيس عن سيناء

قال اللواء سمير فرج رئيس الشئون المعنوية سابقا، كانت سيناء عبر التاريخ هى البوابة لجميع الغزوات التى جاءت على مصر، فكان لابد لمصر أن تقوم بتأمين سيناء، وما تم من بنية أساسية لسيناء تكلف حوالى 600 مليار جنيه، ولاول مرة فى التاريخ يقوم تجميع البدو فى منطقة واحدة، وهذا ما قاله الرئيس السيسى ولأول مرة سيكون عند البدو فى سيناء مدارس تشمل كافة المراحل التعليمية، مشيرا إلى أن مصر حاليا تحارب فى عدد من الجبهات، منها أزمة كورونا بالإضافة إلى الإرهاب وما يحدث فى سيناء من تنمية.

وتابع فرج، خلال مداخلة هاتفية فى برنامج 90 دقيقة المذاع على قناة المحور والذى تقدمه الإعلامية جيهان لبيب، أنه لربط سيناء بالدلتا كان لابد من الربط بينهما لسهولة تنقلات المستثمرين فالأنفاق الأربعة قامت بربط الدلتا بسيناء، وكان ميناء العريش يتسع لأربع سفن حاليا يتسع إلى 20 سفينة، بالإضافة إلى وجود عدد كبير من مصانع الرخام فى سيناء.

وواصل فرج قائلا إن رسالة الرئيس للمصريين العالقين فى الخارج تظهر مدى اهتمام الرئيس بالمصريسن داخل وخارج مصر.

من جانب أخر، أكد الدكتور علي الإدريسى، أستاذ الاقتصاد، أن الدولة المصرية بدأت تهتم بالمحافظات التي تم تهميشها خلال الـ30 عاما الماضية، حيث تسبب هذا التهميش في افتقاد الاقتصاد المصرى خلال السنوات الماضية الكثير من المقومات، إلا أن الدولة اهتمت بتلك المحافظات المهمشة خلال الـ5 سنوات الماضية.

وقال أستاذ الاقتصاد، في تصريحات تلفزيونية، إن منذ 5 سنوات وبدأت الدولة تنفيذ العديد من المشروعات التنموية في سيناء، ضمن خطط تعمير سيناء، مشيرا إلى أن هذه الخطط لها دور كبير ومردود إيجابى على الاقتصاد المصرى خلال الفترة الراهنة.

ولفت أستاذ الاقتصاد، إلى أن المشروعات التي تقوم بها الدولة في سيناء تتنوع ما بين معالجة الصرف الصحى وتوفير الطاقة ومشروعات الإسكان الاجتماعى، بجانب ربط سيناء بالوداى، موضحا أن هذه المشروعات تعد عاملا هاما جدا لتطوير الاقتصاد المصرى.



الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;