خبير روسى يكشف حقيقة الأجسام الطائرة فى فيديو البنتاجون

قال إيفان مويسيف، رئيس معهد السياسة الفضائية الروسي، إن الأجسام الطائرة في شريط الفيديو الذي نشره البنتاجون، لا علاقة له بحضارات خارج الأرض، بل قد تكون ظاهرة جوية أو رادارية.

وأضاف مويسيف في حديث لوكالة نوفوستي الروسية للأنباء: "هذه أجسام طائرة غامضة فعلا، وقد تكون ظاهرة جوية أو رادارية، وهو ما يحدث غالبا".

وأشار على سبيل المثال، إلى أشرطة الفيديو التي سبق أن نشرت في الإنترنت عن "صحون طائرة" واتضح فيما بعد أنها طائرات في زاوية معينة، أو صواريخ أطلقت إلى الفضاء وخاصة من مطار كورو الفضائي في غويانا الفرنسية. وأضاف تظهر في شريط الفيديو الذي التقطته الطائرات الحربية الأمريكية، أجساما طائرة غامضة لا يشبه شكلها الخارجي الطائرات أو المروحيات ولا حتى أجهزة الطيران الفضائية المعروفة.

ووفقا له، هذه الأجسام ليست مرتبطة بغرباء، وقال، "بالطبع ليس هناك غرباء أبدا، ولا حضارات خارج الأرض". ومن جانبه، علق رائد الفضاء الروسي مكسيم سورايف على أشرطة الفيديو التي نشرتها وزارة الدفاع الأمريكية على موقعها الرسمي، وقال في تصريح لوكالة نوفوستي: "ربما كان هناك "صحن" من صنع الإنسان. ولكن صور هذا الفيديو، غير واضحة ولا تظهر سوى بعض الخطوط".

وأشار رائد الفضاء الروسي إلى ثقته بوجود غرباء يزورون الأرض على مركبات فضائية ضئيلة جدا، لذلك "لا أعلم ماذا في الفيديو"، مضيفا: لم أشاهد صحونا طائرة وأجساما غامضة خلال رحلاتي الفضائية. يذكر أن البنتاجون كانت قد نشرت على موقعها الرسمي ثلاثة أشرطة فيديو "لأجسام غامضة" يعود أحدها إلى عام 2004 والباقي إلى يناير 2015، وكانت جميعها قد نشرت في الإنترنت عام 2017 دون موافقة البنتاجون، ولكن القوات الجوية الأمريكية اعترفت بحقيقتها.



الاكثر مشاهده

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

;