أحد علماء الأزهر: على الإنسان ربط قلبه دائما بالله عبر الذكر

قال الدكتور حمد الله الصفتى عضو المنظمة العالمية لخريجى الأزهر، إن أحوال الإنسان كلها بيد الله سبحانه وتعالى، الذى يحول الحال إلى حال أخر فهو الذى يقلب الصحة مرضا والمرض صحة، كما أنه يغير القوة إلى ضعف والعكس يغير الضعف إلى قوة.

وأضاف عضو المنظمة العالمية لخريجى الأزهر، خلال برنامج "رسائل إيمانية"، المذاع على قناة إكسترا نيوز، أن الله عز وجل هو الذى يحول الغنى إلى فقر والعكس يجعل الفقر أيضا غنا، مشيرا إلى أنه ينبغي أن يربط الإنسان قلبه بالله تعالى طوال الوقت.

وأشار حمد الله الصفتى، إلى أن ربط القلب بالله تعالى يأتي من خلال ذكر الله عزل وجل، لافتا إلى أن على الإنسان كثر ذكر الله لأنه يجعله قريبا من الله عز وجل. وفى وقت سابق أكد الدكتور حمد الله الصفتى عضو المنظمة العالمية لخريجى الأزهر، أن لكل شىء فى هذا الكون مهمة ووظيفة يقوم بها، وتحدد مكان كل شىء عند الله سبحانه وتعالى حسب الوظيفة التى يقوم بها، مشيرا إلى أن الجماد له وظيفة، وكذلك النبات له وظيفة بالإضافة إلى الحيوان.

وأضاف عضو المنظمة العالمية لخريجى الأزهر، خلال تقديمه برنامج "رسائل إيمانية"، المذاع على قناة إكسترا نيوز، أن الإنسان الذى هو رأس المخلوقات وسيدا فى هذا الوجود له أيضا وظيفة، حيث قال الله تعالى فى كتابه الكريم "وما خلقت الأنس والجن إلا ليعبدون".

وتابع عضو المنظمة العالمية لخريجى الأزهر أن العبادات التى يقوم بها الإنسان متنوعة، فمن العبادات ما يؤدى بالأقوال مثل قراءة القرآن، ومنها ما يؤدى بالعمل والفعل مثل الصلاة، ومنها ما يؤدى بالمال مثل الزكاة، ومنها ما يؤدى بالبدن والمال كفريضة الحج، ومنها ترك الأشياء كعبادة الصيام.



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;