هانى الناظر: لا يمكن الجزم بأن الطفح الجلدى من أعراض فيروس كورونا

قال الدكتور هانى الناظر استشارى الأمراض الجلدية، إن هناك مجموعة من الملاحظات لاحظها أطباء في إيطاليا وفرنسا بأن عدد من المرضى المصابين بفيروس كورونا ظهر لديهم طفح جلدى، مردفا: "لا أستطيع أن أقول أنها أعراض كورونا لأنها ملاحظات لعدد قليل جدا، وهى حالات نادرة ويمكن يكون تفسيرها ليس عرضا للمرض ولكنها عرض لأدوية تناولوها، أو أنه خلط بين الأدوية"، وذلك خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتى"، على فضائية "صدى البلد"، مع الإعلامى أحمد موسى.

ويحير الأطباء ظهور أنواع مختلفة من الطفح الجلدي على بعض الأشخاص الذين ثبتت إصابتهم بـCOVID-19، ولا يزال الوباء الحالي لا يظهر أي علامات على التراجع حتى بعد بذل أفضل الجهود في جميع أنحاء العالم.

وتستمر الحالات في الارتفاع في جميع أنحاء العالم، وأصبح العلماء في حيرة حول كيفية التعامل معه، فليس لديهم أيضًا أي بيانات يمكن الاعتماد عليها.

ووفقا لتقرير موقع " thehealthsite"، أربكت COVID-19 العلماء بأعراض جديدة يبدو للوهلة الأولى أنها لا علاقة لها بالأمراض التاجية، ففي البداية يعتقد أنه مرض تنفسي ، وعادة ما يأتي هذا المرض شديد العدوى مع الحمى والتهاب الحلق والتعب وصعوبات في التنفس.

تدريجيا بدأت تظهر المزيد من الأعراض الجديدة، فبعض الناس بدأ يعانون من آلام العضلات والإسهال، ثم بدأ الأطفال في الإصابة بأعراض التهابية وأصابع أصابع مزرقة.

والآن، يحير الأطباء ظهور أنواع مختلفة من الطفح الجلدي على بعض الأشخاص الذين ثبتت إصابتهم بـ COVID-19، حيث اعترافا بأن الطفح الجلدي من أعراض فيروي كورونا، وأجرى الطبيب الإسباني دراسة على 375 مريضا لدراسة هذا التطور.



الاكثر مشاهده

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

;