"سانوفى": استطعنا فك الشفرة الجينية لكورونا وصنعنا فاكسيم سيطرح خلال عام ونصف

قالت الدكتورة نيبال دهبة، الرئيس الإقليمى لشركة سانوفى في مصر والسودان، أعتقد أننا نقول خبرا كبارقة أمل، في هذا اليوم قدرنا أننا نفك الشفرة الجينية لكورونا، واستطعنا أن نخلق فاكسيم يجعل الفيروس لا يستطيع مهاجمة الخلية، وأعتقد أن يكون نتائج هذا المصل مهمة، وكان لابد من مشاركة شركة أخرى كبرى لأننا لا نستطيع أن نوفر كل الكميات المطلوبة في العالم.

وأضافت، خلال مداخلة مع برنامج القاهرة الآن المذاع على قناة العربية الحدث مع الإعلامية لميس الحديدى، سنبدأ قريبا في التجارب السريرية وسيطرح في الأسواق خلال عام ونصف العام، واكتشاف الدواء أو المصل من الممكن أن يأخذ 10 سنوات في المراحل الأولى من التجارب، ومصر لن تكون مشاركة في التجارب لحاجتنا أن تكون الحالات بالقرب من المعامل، والتطعيم سيصل إلى كل مستحقيه، وسياسة سانوفى أي حاجة بتطلع ستصل إلى الجميع، وإذا انتهينا من التجارب السريرية ستكون مصر من أوائل الدول التي تسجله وسيكون موجودا فيها.

وأكملت: لا أستطيع أن أقول إن تطعيم الأنفلونزا يحمى من كورونا ولكنه يعلى من مقاومة وكفاءة الجهاز التنفسى.

وكانت سجلت وزارة الصحة اليوم ثانى أعلى معدل إصابات يومي بفيروس كورونا منذ بدء الأزمة بمصر منتصف فبراير الماضي وحتى الآن بواقع 491 حالة بنسبة 4.1 % من إجمالي الإصابات التي بلغت 11719 حالة.

وبحسب احصاءات وزارة الصحة والسكان فإن عدد الوفيات بلغ 612 وفاة بنسبة 5.2 % بينما بلغ إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 2950 حالة حتى اليوم.

وقالت وزارة الصحة أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 3526 حالة، من ضمنهم الـ 2950 متعافيًا.



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;