أطباء يوضحون خطورة ارتداء الكمامة الدوارة: الفم أكثر مناطق الجسم تلوثا

قال الدكتور أشرف عقبة، رئيس قسم الباطنة والمناعة بجامعة عين شمس، إن ما يعرف بالكمامة الدوارة، فظيع ومقزز جداً، موضحاً أن الفم أكثر منطقة ملوثة فى جسم الإنسان وتحتوى على ميكروبات كثيرة وتتطلب أدوية خاصة كونها لا تستجيب للأدوية العادية.

وأضاف "عقبة"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "التاسعة"، الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى، عبر القناة الأولى المصرية، قائلاً: "بعيداً عن جائحة فيروس كورونا، الميكروبات الموجودة فى الفم لا تستجيب للأدوية ببساطة وخطورتها لا تمكن فى نقل فيروس كورونا فقط، بل نقل أمراض كثيرة، وعلى الجميع أن ينتبه لذلك حتى لا يقترف جرما فى حق ذاته".

من جانبه قال الدكتور محمد عز العرب، أستاذ الباطنة بمعهد الكبد، خلال اتصال أخر، إن الكمامة الدوارة تعد تحايلا على الوضع بطريقة التدليس وهذه نقطة أخلاقية، ومن حيث الناحية الطبية فهذه مشكلة فى حد ذاتها، وعليه يؤذى الإنسان نفسه بنفسه.

فى سياق أخر، كانت أكدت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة حرص الوزارة على توفير احتياجات المواطنين من الكمامات المصنوعة من القماش بجودة عالية وأسعار مناسبة وذلك تنفيذا لخطة الحكومة للتعايش مع فيروس كورونا المستجد والتى من المقرر بدء تنفيذها اعتباراً من منتصف شهر يونيو المقبل، مشيرةً إلى أنه لن يتم السماح بتصدير الكمامات، إلا بعد توفير احتياجات السوق المحلى.

جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع الذى عقدته الوزيرة مع ممثلى قطاع صناعة الغزل والنسيج والملابس الجاهزة وممثلى وزارة الصحة وهيئة الشراء الموحد لبحث تدبير احتياجات الدولة من الكمامات المصنوعة من القماش، وإمكانيات الاستفادة من الطاقات الحالية للمصانع، وتشغيل طاقات إضافية للوفاء باحتياجات الدولة من هذه الكمامات وتصدير الفائض للأسواق الخارجية، كما شارك فى الاجتماع عدد من قيادات وزارة التجارة والصناعة.

وقالت الوزيرة، أنه تم الاتفاق مع ممثلى قطاع صناعة الغزل والنسيج والملابس الجاهزة على البدء فوراً فى تصنيع الكميات اللازمة من الكمامات القماش لتلبية احتياجات وزارتى التربية والتعليم والتعليم العالى لإتاحتها للطلاب خلال إمتحانات نهاية العام ، مشيرةً إلى أنه سيتم توفير الكمامة لكافة فئات الشعب المصرى خلال المرحلة المقبلة تزامناً مع خطة الدولة للفتح التدريجى لبعض الأنشطة والتعايش مع تداعيات فيروس كورونا المستجد.



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;