فيديو.. والدة أحد شهداء "البرث": لم نكن نعلم أنه فى سيناء إلا يوم استشهاده

علقت الحاجة زينب محمد، والدة الشهيد البطل الرائد محمد صلاح، أحد شهداء كمين البرث، على مسلسل "الاختيار"، قائلة: "أنا مقدرتش أِشوف المسلسل، ولكن تابعت بعض اللقطات على النت؛ لأنه صعب عليا أوي".

وأشارت خلال مداخلة تليفونية مع الإعلامي علاء أبو بكر، ببرنامج "مصر في القب"، المُذاع على فضائية "المحور"، إلى أن أشقاء الشهيد وأقاربه أشادوا بالمسلسل، وبالممثل الذي أدى دوره، لافتة إلى أن أبرز جزء من تضحيات الشهيد في سيناء، وكانت شخصيته قريبة منه. وتابعت: "محمد كان أول فرحتي وأول إخواته، ولم يتزوج ووهب حياته للجيش المصري، وكان متفوقًا في دراسته، وكان من الضباط المرموقين في سلاح المدفعية، وكان ضابطًا متميزًا ومثقًا"، لافتة إلى أنهم لم يعلموا أنه في سيناء إلا يوم استشهاده؛ لأنه كان يخبرهم أنه في الإسماعيلية. من جانب أخر، استقبل هيثم الشيخ نائب محافظ الدقهلية، البطل خالد محمد مستجير محرز أحد الجنود البواسل الناجين من موقعة الحادث الإرهابى الغاشم الذى تعرض له كمين البرث فى عام 2017، وهو أحد أبطال الكتيبة 103 بقيادة الشهيد البطل الراحل أحمد منسى بشمال سيناء، ويعمل سائقا للشهيد المنسى.

وقد نجح المجند ابن مدينة المنزلة، فى قتل عدد كبير من التكفيريين والإرهابيين فى معركة كمين البرث، بعد تعرضه لإطلاق نار، وتعرضه للإصابة، عبارة عن إعاقة فى العين اليمنى، وتركيب شرائح ومسامير فى الذراع الأيسر والأيمن، وقدمه اليسرى وقد أنهى فترة تجنيده وخدمته العسكرية بعد تعرضه للإصابة، وتم تكريمه من الرئيس عبد الفتاح السيسى ومنحه وسام الجمهورية من الدرجة الثالثة.

ووجه الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، بتوفير فرصة عمل للبطل، تتناسب مع إصابته، كما وعد المحافظ بعمل حفل تكريم له كبير يليق بما قام به أبطال القوات المسلحة.



الاكثر مشاهده

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

رابطة العالم الإسلامي تُدشِّن برنامج مكافحة العمى في باكستان

جامعة القاهرة تنظم محاضرة تذكارية للشيخ العيسى حول "مستجدات الفكر بين الشرق والغرب"

;