وزير النقل: راهنت على وعى الجمهور فى ارتداء الكمامة بالمواصلات وكسبت الرهان

قال المهندس كامل الوزير، وزير النقل، إنه راهن على وعي جمهور الركاب وكسب الرهان اليوم، مشيراً إلى أنه اتصل بوزير الدفاع وأخذ توجيها من الرئيس عبد الفتاح السيسي، كما أنه نسق مع وزيرة الصناعة لتوفير كمامات للمواطنين من أجل ارتدائها لاستقلال المواصلات. وأضاف وزير النقل، خلال مداخلة هاتفية للإعلامي عمرو أديب، ببرنامج الحكاية، أن حصل على مليون كمامة وتم التصديق من قبل وزير الدفاع عليها، قائلا: "حصلنا على 200 ألف كمامة ووفرنا كمامات في كل المحطات وغداً ستكون الكمامات متوفرة بشكل كبير والجميع كان ملتزما اليوم بنسبة 90% وأكثر". وتابع وزير النقل، أنه كان متخوفاً من حجة عدم وجود كمامات ومن لم يكن معه كمامة توفر له بمكتب صراف التذاكر واليوم شاهدت شخصاً اشتري 4 كمامات، مشيراً إلى أنه كان يخشي من المتاجرة بالكمامات وكنت حريصا على أن يحصل المواطن على كمامة واحدة مع تذكرته. وفي سياق منفصل قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن المواطن ملزم بارتداء الكمامة فى وسائل النقل، وداخل سيارات الأجرة، مضيفا "لا تطبق عقوبة الغرامة للسيارات الخاصة وقائدها ومن معه غير ملزمين بارتداء الكمامة".

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى أحمد موسى عبر برنامجه "على مسئوليتى" المذاع على قناة صدى البلد، أن السيارات الخاصة التى تندرج تحت نقل المواطنين من خلال التطبيقات تندرج تحت الالزام بارتداء الكمامة، مضيفا أن سائق التوكتوك ومن معه ملزمون بارتداء الكمامة.

وأوضح متحدث الحكومة، أن كل من يرتاد البنوك والجامعات والشركات والمحلات التجارية والمولات والأسواق وغيرها ملزم بارتداء الكمامة، مضيفا أن اجتماع الأسبوع المقبل سيحدد موعد عودة الطيران بإجراءات احترازية وفقا لمنظمة الصحة العالمية.



الاكثر مشاهده

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

رابطة العالم الإسلامي تُدشِّن برنامج مكافحة العمى في باكستان

;