الأمن اللبنانى يحبط عمليتى تهريب عملات مزورة إلى دولتين عربيتين

أعلنت السلطات اللبنانية، عن إحباط عمليتي تهريب عملة مزيفة إلى قطر وسلطنة عمان، وأوقفت سوريين من عصابة التهريب أحدهما في لبنان والآخر فى السودان، حسب روسيا اليوم.

وقالت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي في بيان، إنها تمكنت إثر إحباط عملية تهريب 40 ألف حبة كبتاجون مخدرة إلى السودان، من الكشف عن عمليتى تهريب عملات مزيفة إلى قطر وسلطنة عمان.

وقالت إنها ضبطت فى العملية الأولى 55 ألف ريال قطرى مزيفة و8 آلاف و500 ريال عمانى مزيفة في العملية الثانية. وتبين أن أفراد هذه الشبكة قاموا خلال شهر يناير الماضي، بعملية تهريب حوالى 37 ألف حبة كبتاغون إلى السودان مغلفة داخل أدوات تجميل.

وبالتنسيق مع ضابط الارتباط لمكافحة المخدرات لدى السفارة السعودية في بيروت، وإدارة مكافحة المخدرات في السودان، جرى ضبط الكمية وتوقيف الشخص الذي كان سيستلمها، وهو سوري الجنسية.

وتابعت قوى الأمن في بيانها أنه من خلال عمليات الرصد، جرى تحديد مكان إقامة أفراد هذه الشبكة في لبنان، في بلدة الغازية جنوب لبنان، حيث ألقي القبض على أحد أفراد العصابة، سوري الجنسية، وقد اعترف بتورطه مع آخرين بتكوين عصابة لتهريب المخدرات والعملة المزيفة، مستخدمين بطاقات هوية سورية مزورة، كما اعترف بقيامهم أيضا بعمليتي تهريب عملات مزيفة إلى تركيا والإمارات.



الاكثر مشاهده

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

رابطة العالم الإسلامي تُدشِّن برنامج مكافحة العمى في باكستان

;