متخصص بعلوم البيانات: نستطيع التحكم بإصابات كورونا عبر اتباع تعليمات الصحة

قال الدكتور هشام العسكرى، مدير برامج الحوسبة وعلوم البيانات بكاليفورنيا، إن الدولة المصرية تتعامل مع جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد19"، بأسلوب علمى احترافى، وتتبع إجراءات طبية واحترازية يجب على المواطنين اتباعها، وتابع: "نتعامل مع جائحة ووباء وسيكون هناك أرقام أعلى وعلى الناس أن تعلم ذلك.. لا نريد أن نفزع الناس بقدر أن نوعيهم بخطورة الفيروس".

وأضاف "العسكرى"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "بالورقة والقلم"، الذى يقدمه الإعلامى نشأت الديهى عبر قناة "ten"، أن هناك دورا على الدولة وآخر على المجتمع فى مواجهة فيروس كورونا، وتابع: "الدولة اتبعت الإجراءات السليمة، ونستطيع أن نتحكم فى أعداد الإصابات من خلال اتباع الإجراءات الطبية التى تعلنها وزارة الصحة.. نستطيع نعدى الفترة الحرجة".

ولفت "العسكرى"، إلى أن هناك من يطالب بأكثر من الحظر وأقول لهم التزموا بما يتم الإعلان عنه الآن، متابعا: "نريد تكاتف الجميع من أجل عبور الأزمة، ومحاربة ما سوف يحدث فى المستقبل، الذعر غير مطلوب ولكن ما نرجوه هو رفع الوعى لدى المواطنين كون الأمر ليس بالبسيط أو الهين".

وأكد مدير برامج الحوسبة وعلوم البيانات بكاليفورنيا، أن ما تم اتخاذه خلال العشر الأيام الأخيرة فى شهر رمضان وعيد الفطر من إجراءات من قبل الحكومة هو الذى سيبنى عليه خلال الفترة المقبلة بعد الوقوف على النتائج الحالية بشكل كامل.



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;