فيديو.. خالد الجندى يفضح أساليب تزوير الفتاوى ويحذر الناس

حذر الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، من أساليب تزوير الفتاوى واقتطاع الأحاديث من سياقها.وتابع "الجندي"، خلال تقديم برنامج "لعلهم يفقهون"، عبر فضائية "dmc": "يعني أنا مثلًا قلت إن القرآن حرم الخمر على مراحل، وقلت إن الآية الفلانية محرمتش الخمر بشكل صريح، وأكتر من آية كدة برضه لحد الآية الرابعة، فقالوا إنى قلت إن القرآن لم يحرم الخمر". وأضاف: "الغريبة مش الحمار اللي قص، لكن الغريبة الحمار اللي صدق، وصلوها لكدة لأنهم أعداء دين ووطن، وكلنا مسلمون ولم نحرم حلالا أو نحلل حراما وحسبنا الله فيمن نقل عن ألسنتنا ما لم نقله"، وتابع: "متصدقوش أي حاجة بتتقال في السوشيال ميديا، لكن لازم تتأكد من الأمر بنفسك، ولازم نراعي سياق الكلام".

وكان الشيخ خالد الجندى، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، قد قال إن النبى محمد صلى الله عليه وسلم نزل عليه وحيان، وليس وحى وأحد أبلغه القرآن كما يعتقد البعض، وتلى قوله تعالى: "كَمَا أَرْسَلْنَا فِيكُمْ رَسُولًا مِّنكُمْ يَتْلُو عَلَيْكُمْ آيَاتِنَا وَيُزَكِّيكُمْ وَيُعَلِّمُكُمُ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَيُعَلِّمُكُم مَّا لَمْ تَكُونُوا تَعْلَمُونَ".

وأضاف" الجندى":"عندنا وحيين.. الذى يظن أن هناك وحيا واحدا فهو يلغى سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.. ومن يظن أن النبى محمد نزل عليه وحى واحد يبقى معنى ذلك انتهت مهمة النبى بوصول الوحى ده لينا".



الاكثر مشاهده

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

;