أستاذ أمراض صدر يكشف الطريقة الأفضل لارتداء وخلع الكمامات لمواجهة كورونا

أكد الدكتور عاصم العيسوى، دكتور أمراض الصدر، أهمية قرار الحكومة بإلزام المواطنين بارتداء الكمامات الطبية خلال التواجد في المترو السكك الحديدية والمواصلات العامة، مشيرا إلى أن هذا القرار سيقلل بشكل كبير من أعداد العدوى من فيروس كورونا.

وقال دكتور أمراض الصدر، في تصريحات لقناة إكسترا نيوز، إن أعداد الإصابات بفيروس كورونا تتزايد بشكل كبير في مصر خلال الفترة الراهنة وهو ما يضع مسئولية على الشعب المصرى حول ضرورة الالتزام بإجراءات التباعد الاجتماعى للتصدى لهذا الوباء.

ولفت دكتور أمراض الصدر إلى أن هناك العديد من المواطنين لا يعرفون طريقة ارتداء الكمامات الطبية بشكل صحيح، مؤكدا خطورة أن يضع المواطن الكمامة تحن أنفه أو فمه، وكذلك خطورة خلع الكمامة عبر لمسها بالأيدى، مشيرا إلى أن الطريقة المثلة لخلع الكمامة يكون من خلال الشريط الذى يتم ربطه ولم من خلال لمس وجه الكمامة. وفى وقت سابق أكدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، حرص الوزارة على الاستجابة لاحتياجات ومطالب الأطباء، والأطقم الطبية بوجه عام، وتوفير سبل الحماية والدعم اللازم لهم في حربهم ضد فيروس كورونا المستجد" كوفيد 19".

جاء ذلك خلال استقبالها الدكتور حسين خيري، نقيب أطباء مصر، الأحد، بديوان عام وزارة الصحة والسكان، وأشارت الوزيرة إلى حرص القيادة السياسية على الارتقاء بالمنظومة الصحية من خلال توفير الفرص التدريبية للأطباء والفريق الطبي، فضلاً عن دعم الأطقم الطبية من خلال إنشاء صندوق لمخاطر المهنة، مضيفةً أنه جارِ وضع آليات التنفيذ بالتنسيق مع مجلس الوزراء ووزارة المالية في هذا الشأن، كما تم رفع بدل المهن الطبية إلى 75%، وجارِ دراسة رفع سن المعاش للأطباء إلى 62 عامًا.

وشددت وزيرة الصحة والسكان على استمرار حماية كافة الأطباء والأطقم الطبية، مشيرةً إلى أنه منذ بداية الجائحة قامت وزارة الصحة باعتماد بروتوكول وقائي لحماية الأطباء والأطقم الطبية من الإصابة بالفيروس، من خلال توفير جرعات من الأدوية الوقائية، وتدريبهم على الاستخدام الصحيح (ارتداء وخلع) الملابس الوقائية، كما أنه تم توجيه فرق مكافحة العدوى بالمستشفيات للتأكد من التزام الفرق الطبية باتباع طرق مكافحة العدوى، مؤكدةً على استمرار تدريب الأطباء على أساليب مكافحة العدوي، واعتماد وسائل حديثة في التدريب عن طريق الإنترنت.



الاكثر مشاهده

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

رابطة العالم الإسلامي تُدشِّن برنامج مكافحة العمى في باكستان

جامعة القاهرة تنظم محاضرة تذكارية للشيخ العيسى حول "مستجدات الفكر بين الشرق والغرب"

;