مساعد وزير السياحة يوضح أهمية قرار السماح للفنادق بسعة 50% فى إنعاش السياحة الداخلية

قال عبد الفتاح العاصى، مساعد وزير السياحة للرقابة على المنشآت الفندقية، إن السياحة الداخلية مهمة جدا وموجودة في العالم أجمع، حيث تمثل نسبة كبيرة من السياحة فى أى دولة من دول العالم، موضحا أنه في ظل الظروف الدولية الراهنة بسبب فيروس كورونا أصبحت الأمور كلها متوقفة في السياحة.

وأضاف مساعد وزير السياحة للرقابة على المنشآت الفندقية، في تصريحات لبرنامج المواجهة المذاع على قناة إكسترا نيوز، أن السياحة صناعة مهمة للغاية، تقدم منتجا وهو الخدمة للغير، وهناك أناس كثيرون يعملون بها، موضحا أن وزارة السياحة بحثت طرق عمل وقاية للعاملين والزائرين الموجودين.

وتابع مساعد وزير السياحة للرقابة على المنشآت الفندقية: "تم التنسيق مع وزارة الصحة لوضع ضوابط تقرها منظمة الصحة العالمية تتضمن إجراءات احترازية للوقاية للحفاظ على الزائر والعامل من فيروس كورونا"، موضحا أنه لا بد أن تعود صناعة السياحة لتعمل من جديد، متابعا: "كل دول العالم تفكر في إعادة الحياة لطبيعتها".

وأشار مساعد وزير السياحة للرقابة على المنشآت الفندقية إلى أن هناك اشتراطات تم وضعها لكل الفنادق لعودة العمل بطاقة 50%، وتم وضع طرق للتأكد من تنفيذ الفنادق للاشتراطات. وفى وقت سابق قالت الدكتورة سها بهجت المتحدثة باسم وزارة السياحة والآثار، إن الوزارة قامت بعمل مجموعة من الحملات التعريفية والترويجية للسياحة في مصر خلال الفترة الراهنة عبر إنتاج أفلام قصيرة، ومؤخرا تم الانتهاء من تصوير فيلم "سائح في مصر.

وأضافت المتحدثة باسم وزارة السياحة والآثار، في تصريحات لقناة إكسترا نيوز، أن فيلم "سائح في مصر" يتضمن مشاهد للسائح منذ وصوله لمصر حتى مغادرته والأماكن التي يمر عليها والإجراءات الاحترازية المتبعة معه لتوجيه رسائل طمأنة للسائحين القادمين إلى مصر.

ولفتت المتحدثة باسم وزارة السياحة والآثار، إلى أنه تم استحداث شهادة تسمى شهادة السلامة الصحية يحصل عليها الفنادق من أجل العمل، ويتم إعطاء تلك الشهادة من قبل وزارة السياحة بالتنسيق مع وزارة الصحة، موضحة أن 87 فندقا حصلت على شهادة الصحة من إجمالي 173 فندقا تقدمت للحصول على شهادة السلامة.



الاكثر مشاهده

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

;