برلمانى تونسى: الغنوشى تجاوز صلاحيته وتواصل مع دولة أجنبية للتدخل فى ليبيا

قال النائب بالبرلمان التونسى فيصل التبينى، إن رئيس البرلمان التونسى تجاوز صلاحيته القانونية والدستورية وتواصل مع رئيس دولة أجنبية، رغم أن السياسة الخارجية مسئولية رئيس الدولة وليس راشد الغنوشى، من أجل التدخل فى شئون دولة جارة وهى ليبيا، وتابع: "واليوم وخلال الجلسة العامة التى كانت من أجل مسائلته عما فعل لم يحترم رؤساء الكتل وتركهم يتجادلون وخرج وهذا أمر لا نقبل به".

وأضاف "التبينى"، خلال اتصال عبر "سكايب"، ببرنامج "بالورقة والقلم"، الذى يقدمه الإعلامى نشأت الديهى، عبر قناة "ten"، أن راشد الغنوشى، لا يفرق حتى الآن بين مجلس شورى حركة النهضة التى يتزعمها والبرلمان التونسى، وهذه مشكلة كبرى وتابع: "ولذلك نريد أن ننزع الغنوشى من البرلمان التونسى حفاظاً على المؤسسات الدولة التونسية".

ولفت "التبينى"، إلى أن الدولة التونسية تحترم مؤسساتها وتلتزم بالقانون، وتحافظ على مصالح الدول الجارة لها، وعليه فأننا نرفض أى تدخل فى الجارة ليبيا.

وتابع البرلمانى التونسى :"من المحزن والمؤسف أن تجد البرلمان التونسى به مجموعات تدافع عن دول أجنبية ومصالحها فى المنطقة، وتابع:"هذا عار على تونس لأن الدولة الوطنية مازال بها أحرار سيعيده.. أنا مع إعادة الانتخابات فى البرلمان ولكنى ضد الفوضى.. لابد أن يتم محاكمة من يدفعون الدولة التونسية للتدخل فى شئون دول أخرى، ويجب حبسهم".



الاكثر مشاهده

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

;