رئيس لجنة مكافحة كورونا: الصحة العالمية أعادت النظر فى استخدام هيدروكسى كلوركين

قال الدكتور حسام حسنى، رئيس اللجنة العلمية لمواجهة كورونا، إن الصحة العالمية أعادت النظر فى استخدام دواء هيدروكسى كلوركين لعلاج فيروس كورونا، مضيفا أن الصحة العالمية منذ فترة قررت إلغاءه من علاج كورونا، ولكن مصر أصرت على علاج مرضى كورونا بالدواء، وهذا يدل على أن أطباء مصر أقوى أطباء فى العالم.

وأضاف، خلال مداخلة مع الإعلامى تامر أمين عبر برنامجه آخر النهار المذاع على قناة النهار، أن الدولة المصرية ما زالت حريصة على مصلحة المواطن المصرى فى جميع القرارات التى تتخذ فى ظل وباء فيروس كورونا، مضيفا أن الدولة الوحيد التى لم تطبق الحظر الكامل، وكل من طبق الحظر الأعداد فى تزايد. وتابع أن حالات الإصابة الخفيفة والمتوسطة تعزل منزليا وفوق المتوسطة والحرجة فى المستشفى.

وكان رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة الدكتور حسام حسني، قال إن مصر ستضيف أدوية جديدة لبروتوكول العلاج خلال أسبوعين. وأضاف: نجرى دراسات على الفيروس حاليا وهناك أدوية تحت الدراسة الإكلينيكية لحين التأكد من فعاليتها وسيتم الإعلان عنها.

وتابع حسام حسني: "فيروس كورونا لم يعد شرسا ولكن تطور وزادت قدرته على الانتشار، ومن الممكن أن يصيب المريض 5 أصحاء، المريض المصري لديه وعي بضرورة الذهاب إلى الطبيب وبالتالي نشهد زيادة في أعداد الإصابات في مصر مؤخرا".

وأكمل حسام حسني: "يهمنا في أعداد المصابين التعرف على الإصابات الخطرة وما زال 5% من الأعداد المعلنة حالات شديدة الخطورة، ويحتاجون إلى رعاية مركزة، و80% من الحالات المكتشفة حالات بسيطة و15% حالات متوسطة".



الاكثر مشاهده

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

رابطة العالم الإسلامي تُدشِّن برنامج مكافحة العمى في باكستان

;