أستاذ مساعد الفيروسات الطبية: سلالات كورونا بمصر أقرب للموجودة فى السعودية وفرنسا

قال الدكتور فايد عطية، أستاذ مساعد الفيروسات الطبية، إن الكحول مفيد جدا لقتل الفيروسات ولكن الإفراط في استعماله يسبب تشققات في الجلد، ويكفى المياه والصابون لأنها فعال جدا هذا بالنسبة للأيدى.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج المواجهة مع الإعلامية لما جبريل المذاع على قناة إكسترا نيوز: أما الأسطح فتحتاج إلى الكلور، وفنجان صغير من الكلور على لتر مياه كافٍ جدا لقتل الفيروسات، ونلاحط الإفراط في استعمال الكلور الذى يسبب مشاكل لمرضى الحساسية، وإذا كان المواطن لا يخرج بشكل كبير ليس هناك داعى للتطهير أكثر من مرة ولا يفضل استخدام الكلور لتطهير المأكولات أو المشروبات التي اشتريها من الخارج، أما عن الملابس فكاف جدا القيام بغسلها أو كويها قبل ارتدائها أو رشة بسيطة من الكلور على الملابس. وتابع: استخدام الكحول على الوجه قد يصيبنا بالحساسية في العيون أو تشققات الجلد، والإفراط في استخدامها قد يؤدى إلى مشاكل والوصفات التي نراها على الفيس بوك من الممكن أن تضرنا، وإضافة الكلور للكحول من الممكن أن يكون ضار جدا.

وعلق على ما قيل أن فيروس كورونا لم يعد قويا، قال إنها من الممكن أن تكون حقيقية في المكان الذى أقيمت فيه الدراسة، وتمحور الفيروس مختلف من الممكن أن يتحول إلى أضعف ومن الممكن أن يتحول إلى أشرس، وهذا يعتمد على سلالة الفيروس والمركز القومى للبحوث أقر بأن السلالات الموجودة في مصر أقرب للسلالتين الموجودة في السعودية والموجودة في فرنسا، والسلالة الموجودة في فرنسا أشرس من الموجودة في السعودية.

وأكد الموجة الثانية تحدث عنها خبراء كثر وقالوا إنه من الممكن أن تكون هناك موجة ثانية أو ثالثة كالأنفلونزا الإسبانية ونحن لا نتمنى أن تكون هناك موجة ثانية ولكنه وارد، هذا فيروس جديد وهناك العديد والأسرار التي لم تكتشف.


الاكثر مشاهده

النائب الأول لرئيس البرلمان الليبي ينفي توقيع اتفاقية لإنشاء قاعدة عسكرية تركية

جاكسون موليكا هدف الأهلى يرفض اللعب لنيس الفرنسى

مهاجم الأهلي مطلوب في المقاولون العرب الصيف المقبل

فيديو.. "بياعة" أحدث أغنيات تامر عاشور بتوقيع تركى آل الشيخ

كاريكاتير صحيفة عمانية.. ترصّد الدول العظمى لبعضها البعض بالأسلحة النووية

إصابة 15فلسطينيا برصاص الاحتلال خلال قمع مسيرة مناهضة للاستيطان وضم أراضى الضفة

;