أستاذ مساعد الفيروسات الطبية: سلالات كورونا بمصر أقرب للموجودة فى السعودية وفرنسا

قال الدكتور فايد عطية، أستاذ مساعد الفيروسات الطبية، إن الكحول مفيد جدا لقتل الفيروسات ولكن الإفراط في استعماله يسبب تشققات في الجلد، ويكفى المياه والصابون لأنها فعال جدا هذا بالنسبة للأيدى.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج المواجهة مع الإعلامية لما جبريل المذاع على قناة إكسترا نيوز: أما الأسطح فتحتاج إلى الكلور، وفنجان صغير من الكلور على لتر مياه كافٍ جدا لقتل الفيروسات، ونلاحط الإفراط في استعمال الكلور الذى يسبب مشاكل لمرضى الحساسية، وإذا كان المواطن لا يخرج بشكل كبير ليس هناك داعى للتطهير أكثر من مرة ولا يفضل استخدام الكلور لتطهير المأكولات أو المشروبات التي اشتريها من الخارج، أما عن الملابس فكاف جدا القيام بغسلها أو كويها قبل ارتدائها أو رشة بسيطة من الكلور على الملابس. وتابع: استخدام الكحول على الوجه قد يصيبنا بالحساسية في العيون أو تشققات الجلد، والإفراط في استخدامها قد يؤدى إلى مشاكل والوصفات التي نراها على الفيس بوك من الممكن أن تضرنا، وإضافة الكلور للكحول من الممكن أن يكون ضار جدا.

وعلق على ما قيل أن فيروس كورونا لم يعد قويا، قال إنها من الممكن أن تكون حقيقية في المكان الذى أقيمت فيه الدراسة، وتمحور الفيروس مختلف من الممكن أن يتحول إلى أضعف ومن الممكن أن يتحول إلى أشرس، وهذا يعتمد على سلالة الفيروس والمركز القومى للبحوث أقر بأن السلالات الموجودة في مصر أقرب للسلالتين الموجودة في السعودية والموجودة في فرنسا، والسلالة الموجودة في فرنسا أشرس من الموجودة في السعودية.

وأكد الموجة الثانية تحدث عنها خبراء كثر وقالوا إنه من الممكن أن تكون هناك موجة ثانية أو ثالثة كالأنفلونزا الإسبانية ونحن لا نتمنى أن تكون هناك موجة ثانية ولكنه وارد، هذا فيروس جديد وهناك العديد والأسرار التي لم تكتشف.



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;