شعبة الأدوية: لدينا مخزون استراتيجى للدواء المستخدم فى علاج كورونا

قال الدكتور على عوف رئيس الشعبة العامة للأدوية فى الاتحاد العام للغرف التجارية، إن هناك مخزونا استراتيجيا للأدوية المستخدمة فى علاج فيروس كورونا، مضيفا أن الفيتامينات متواجدة فى الأطعمة الطبيعية، ولماذا التكالب على الصيدليات لشراء الأدوية بكميات؟ وأضاف رئيس الشعبة العامة للأدوية فى الاتحاد العام للغرف التجارية، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج من مصر تقديم الإعلامى عمرو خليل، على قناة سي بي سي، أن المواطن عندما يتناول الفيتامينات بزيادة تنتج عن أعراض مرضية خطيرة، مضيفا أنه لا يوجد صيدلى يستغل أى ظرف لتخزين الأدوية.

وتابع هناك بعض الصيدليات كانت تتاجر فى المستلزمات الطبية ومجهولة المصدر، منذ فترة ولكن الرقابة الإدارية ضربت بيدٍ من حديد، وتم تحرير العديد من المحاضر ضد الصيدليات، تسببت فى وفره المستلزمات الطبية والأدوية.

وكان رئيس الشعبة العامة للأدوية فى الاتحاد العام للغرف التجارية، قال إن هناك إقبالا كبيرا من المواطنين على شراء الأدوية الخاصة بالمناعة خلال الفترة الحالية بدون استشارة طبيبة، ولابد من التفكير جيدا واستشارة الطبيب قبل تناول الدواء، واستبداله فى حالة الرغبة فى رفع المناعة بالموارد الطبيعية مثل البرتقال والجوافة والبقدونس، بالإضافة إلى اتباع النظم الصحية فى تطبيق معايير النظافة اليومية الجيدة، والحفاظ على التباعد الاجتماعى بين الأفراد. وأضاف عوف فى تصريح خاص لـ "انفراد"، إنه لا يوجد نقص فى الأدوية المعالجة لفيروس كورونا فى السوق المصرية والإنتاج المحلى يكفى الحالات المصابة التى تظهر يوميا، ولكن صرف الدواء متاح فقط لمن لدية روشته طبية لصرف العلاج من وزارة الصحة وصيدليات الشركة المصرية لتجارة الأدوية وذلك للحد من تخزين وسؤ استخدام هذة النوعية من الأدوية الهامة خلال المرحلة الحالية .



الاكثر مشاهده

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

رابطة العالم الإسلامي تُدشِّن برنامج مكافحة العمى في باكستان

;