نائب رئيس هيئة البترول الأسبق: مصر ستصل لمرحلة الاكتفاء الذاتى من البترول قريبا

قال المهندس مدحت يوسف، نائب رئيس هيئة البترول الأسبق، إن قطاع البترول حقق فى السنوات الست السابقة إنجازات غير مسبوقة لم تشهدها مصر فى الفترات السابقة، مشيرا إلى أن قطاع البترول تحول من الشكل النمطى إلى الدخول فى السوق العالمى.

وتابع يوسف، خلال مداخلة عبر خاصية سكايب فى برنامج مال وأعمال المذاع على قناة إكسترا نيوز والذى تقدمه الإعلامية دينا سالم، أن الأمن والاستقرار فى مصر كان أحد أهم الأسباب التى عملت على تطوير قطاع البترول هذا التطور الهائل.

وواصل يوسف أن حقل ظهر هو الاكتشاف الأكبر على مستوى الشرق الأوسط واتفاقية ترسيم الحدود التى تمت مع قبرص جعلت المستثمرين يقبلون على الاستثمار فى المناطق الحدودية، خاصة بعد ترسيم الحدود، مؤكدا أنه غى القريب العاجل ستصل مصر إلى مرحلة الاكتفاء الذاتى من المنتجات البترولية.

من جانب آخر، قال المهندس مدحت يوسف محمود نائب رئيس هيئة البترول سابقا، إن معدل إنتاج الغاز الطبيعي تعدى 7 مليارات قدم مكعب، مشيرا إلى أن هناك جهود كبيرة من قبل رجال قطاع البترول والعاملين للوصول إلى معدل إنتاج المواد البترولية والاكتفاء الذاتي من الغاز الطبيعي.

وأضاف نائب رئيس هيئة البترول سابقا، أن مصر لديها فائض فى إنتاج الطاقة والغاز وتصدير الغاز الطبيعى إلى دولة الأردن عبر الخطوط الغاز العربية وتصدير شحنات من الغاز إلى أوروبا.

وأشار يوسف محمود إلى أن استمرار قطاع البترول فى الاستكشافات للزيت الخام للحفاظ على معدل إنتاج ثابت فى حدود 650 ألفا إلى 700 ألف برميل فى اليوم، يؤكد استمرار الجهد لهذا القطاع بالاستمرار فى مجالات الاستكشافات والتنمية للوصول لمعدلات الإنتاج من المواد البترولية من الزيت الخام بمصر.


الاكثر مشاهده

خالد الصاوى: نبيلة عبيد شجعتنى كثيرا في فيلم "درب الرهبة"

مستشار نقابة الموسيقيين يؤكد "كان هناك حكم سابق بحبس بيكا والنقيب تنازل"

سيف زاهر : موسيماني سيعتمد على صالح جمعة الموسم المقبل

إطلالات مرعبة.. أحدث تقاليع الاحتفال بعيد الهالوين فى هونج كونج.. ألبوم صور

Pinterest تعلن زيادة أرباحها 58% بالربع الثالث من 2020 بفضل فيروس كورونا

صدر حديثا.. "جرائم غسل الأموال" كتاب جديد لـ محمد حلمى الشاعر

;