رئيس لجنة السياحة باتحاد المستثمرين يطالب بتشجيع الاستثمار السياحى فى مصر

قال سامي سليمان، رئيس لجنة السياحة باتحاد المستثمرين، إن القطاع تأثر بشكل كبير للغاية، مشيرا إلى أن بعض المحافظات التي تعتمد على السياحة حجم الأضرار فيها كبير للغاية، مطالبا بضرورة الاهتمام بالمناطق السياحية وتوفير كافة الخدمات بها، موجها الشكر إلى وزير المالية بشأن دعم قطاع السياحة بمبالغ مالية لصرف الرواتب المتأخرة للعاملين في القطاع.

وأضاف رئيس لجنة السياحة باتحاد المستثمرين خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية جيهان لبيب، ببرنامج 90 دقيقة، الذي يذاع على قناة المحور، أن تسريح العمالة في قطاع السياحة، هو أمر غير مقبول، مطالبا بضرورة عودة السياحة لأن العامل في قطاع السياحة يحصل على 12% من قيمة الخدمة بخلاف راتبه حتى يتمكن من التعايش لأن رواتبهم الأساسية قد لا تكفيهم.

وكرر مطالبته بضرورة دعم المناطق السياحية البعيدة، من خلال تقديم دعم مادى، مثل مناطق نويبع وسيوة والأقصر وأسوان وعدد من المناطق والمحافظات السياحية، مطالبا بضرورة تشجيع الاستثمار السياحي وتقديم كافة التسهيلات له. فى سياق متصل، يفتتح غدا خالد العنانى وزير السياحة والآثار، متحف الغردقة للزوار فى إطار خطة الوزارة لإعادة فتح المواقع الأثرية بشكل تدريجى بداية من أول يوليو المقبل، وذلك بعد قرارات الغلق فى مارس الماضى على خلفية الاجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا. ويتوجه العنانى غدا للغردقة ضمن وفد وزارى يضم 4 وزراء هم السياحة والآثار والطيران المدنى والإعلام والصحة ووفد من مراسلي وكالات الأنباء الأجنبية بمصر، لتفقد جميع الإجراءات الاحترازية بالفنادق المصرية استعدادا لاستقبال السياحة الأجنبية ابتداء من أول يوليو، ولنقل الصورة من أرض الواقع لجميع وسائل الإعلام الأجنبية. وأكد خالد العنانى، وزير السياحة والآثار، أن مصر أعلنت فتح السياحة الدولية بداية يوليو فى ثلاث محافظات، هى جنوب سيناء والبحر الاحمر زجنوب سيناء، لافتا إلى أن تعافى السياحة سيأتى تدريجى وقرار قدوم السائح يتوقف على الاسواق السياحية بالخارج وترتيبات منظمى الرحلات الأجانب. وتستعد وزارة السياحة والآثار لعودة فتح المناطق الأثرية، وأكد الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار إن عدة مواقع أثرية رئيسية سوف يتم فتحها في شهر يوليو القادم، وتشمل 8 مواقع فى أربع محافظات بالتوازى مع العودة التدريجية للسياحة الخارجية، لافتا إلى أن الفتح سيتم على مراحل وتدريجيا.



الاكثر مشاهده

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

;