أستاذ طب نفسى يقدم نصائح مهمة لطلاب الثانوية العامة لعدم التوتر أثناء الامتحان

قال الدكتور هاشم بحرى أستاذ الطب النفسى، إنه على طلاب الثانوية العامة التركيز على العناوين الهامة خلال مراجعة المواد قبل التوجه إلى أدائها، مشيرا إلى أنه يجب على الطلاب أمام ورقة الامتحان البداية بالأسئلة السهلة وعدم البدء بالأسئلة الصعبة، كما أكد بحرى أنه لا ينبغى على الطالب بعد أداء أى امتحان مراجعة ورقة الأسئلة مرة أخرى.

وتابع بحرى، خلال مداخلة عبر خاصية سكايب فى برنامج "مساء dmc" الذى يقدمه الإعلامى رامى رضوان، أن العسل الأبيض يحتوى على مادة تعمل على تنشيط المخ، فلذلك يجب على الطلاب قبل الذهاب للجنة الامتحان تناول ملعقة من عسل النحل، بالإضافة إلى ضرورة أخذ القدر الكافى من النوم لتنشيط الذاكرة، مؤكدا أن ذهاب الأمهات أو الآباء مع أبنائهم إلى لجنة الامتحان يعمل على زيادة القلق والتوتر.

من جانب آخر، قال الدكتور هاشم بحرى أستاذ الطب النفسى بجامعة الأزهر، إن التنمر هو عبارة عن أننى اعبر عن رأيى بطريقة مهينة أو بها إساءة وربما أكون مخطئا. وأضاف: الإنترنت جعل التنمر أصبح سهلا عن طريق صفحات مواقع التواصل الاجتماعى وتنتشر بسرعة. وتابع: لكل شخص الحرية في عرض وجهة نظره بطريقة محترمة، ولكن في الوقت الحالي الناس تصر على رأيها وأن ما دون ذلك فهو خاطئ، والناس بدأت استخدام الصوت العالى، السباب بدون مبرر ، أو عملية الضغط الجماعى بالاتفاق مع مجموعات وهو شيء مرعب وإذا كان لدى القدرة على الرد تصبح معارك على الرغم أنها عبارة عن آراء مختلفة.



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;