مجلس النواب الليبى: قطر تسعى لإثارة الفوضى والدول العربية تستشعر خطر الأطماع العثمانية

ذكر موقع العربية، أن مجلس النواب الليبي أعلن أن الدول العربية بدأت تستشعر خطر إحياء الأطماع العثمانية، مشيرا إلى أن تفعيل اتفاقية الدفاع العربي المشترك ضروري، وان تركيا تسعى للسيطرة الميدانية لتقوية موقفها.

وقال مجلس النواب الليبى، إن قطر هي الداعم الأكبر لأنقرة في إثارة الفوضى الليبية، لافتا إلى أنه يجب تخليص مصراتة من هيمنة الإخوان والمتطرفين، ومشيرا في ذات الوقت إلى أن كل جهود دعم القوات المسلحة الليبية مرحب بها.

وفي وقت سابق، رحب رئيس البرلمان عقيلة صالح، بما ورد في كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى والتي جاءت استجابة لندائنا أمام مجلس النواب المصري بضرورة التدخل ومساندة قواتنا المسلحة في حربها على الإرهاب".

وقال صالح في بيان إن مصر سعت منذ بداية الأزمة للدفع باتجاه الحل السياسي وتحقيق التوافق الليبي الليبي، مؤكداً أن القاهرة تدرك حقيقة وأسباب الأزمة وتأثيرها الخطير على أمنها القومي وأمن مواطنيها، لافتا إلى أن ليبيا تمر بمنعطف خطير يتطلب منا الحرص على توحيد المواقف لتجاوز عقبات الخلاف.

وكانت أعلنت رابطة العالم الإسلامي وقوفها مع مصر لحماية حدودها وحفظ أمنها، داعية المجتمع الدولي لتفعيل مبادرة "إعلان القاهرة" ، الذى يحفظ أمن وسلامة ليبيا.

وقالت رابطة العالم الإسلامي فى بيان أوردته قناة العربية اليوم الأحد: "إعلان القاهرة" يضع حدا للتدخلات الخارجية بليبيا".

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي حذر، السبت، من تجاوز سرت والجفرة، معتبرا أنهما "خط أحمر" بالنسبة للأمن القومي المصري، وقال الرئيس السيسي خلال تفقد عناصر المنطقة الغربية العسكرية: إن "أي تدخل مباشر من الدولة المصرية فى ليبيا باتت تتوفر له الشرعية الدولية".



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;