شركة مصرية: نبدأ تصنيع العلاج الروسى أفيبيرافير وطرحه بوزارة الصحة خلال 4 أسابيع

قال الدكتور أمجد طلعت، مدير الشركة المصرية المصنعة للعلاج الروسى "أفيبيرافير" المستخدم في علاج كورونا، إنه سيجرى طرح العلاج الروسى فى وزارة الصحة خلال 4 أسابيع.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى عمرو خليل عبر برنامجه من مصر، المذاع على قناة cbc، أن المريض يحتاج إلى 40 قرصًا من العلاج الروسى الجديد المعتمد، وذلك فى فترة أسبوع إلى 10 أيام ليشفى المرض المصاب بفيروس كورونا.

وكانت إحدى شركات الأدوية المصرية أعلنتبدء عملها على تصنيع دواء جديد يعتمد على المادة الفعَّالة "فافيبيرافير"، وهو علاج مضاد للفيروسات أثبت فاعلية في مواجهة فيروس كورونا المستجد بدولة روسيا وشفاء المرضى في عدة أيام، ويجري اختباره في دولة اليابان وعدة دول حول العالم حاليًا.

وقال الدكتور رياض أرمانيوس، نائب رئيس غرفة صناعة الدواء باتحاد الصناعات المصرية، تم البدء في صناعة الدواء منذ فترة الاختبارات المتعلقة بتصنيع هذا الدواء بالمصانع المصرية، وبدأت بالفعل إنتاجيتها منه، موضحاً أن هناك تنسيقا بين الشركة والجهات المسئولة في الدولة المصرية لإتاحة هذا الدواء لاستخدامه في علاج مرضى فيروس كورونا المستجد خلال الفترة المقبلة.

وأضاف "أرمانيوس"، في تصريحات صحفية له مساء أمس، أن تصنيع الدواء يأتي لاستهداف تغطية احتياجات السوق المحلية من هذا الدواء الهام بعدما أثبت فاعليته في دولة روسيا، موضحًا أنه سيُطرح تحت اسم "أفيبيرافير Avipiravir"، وأن الشركة ستتولى توفيره لعدد من البلدان في منطقة الشرق الأوسط وقارة أفريقيا وباقي قارات العالم، حيث ستعمل على إنتاج كميات كبيرة منه.

وأشار إلى أن الفترة المقبلة ستشهد الاعلان عن أخبار سارة بشأن تصنيع المزيد من العلاجات التي تحتاجها السوق المحلية والعالمية في ظل الظروف الصحية التي يعيشها العالم خلال الفترة القليلة المقبلة.



الاكثر مشاهده

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

رابطة العالم الإسلامي تُدشِّن برنامج مكافحة العمى في باكستان

جامعة القاهرة تنظم محاضرة تذكارية للشيخ العيسى حول "مستجدات الفكر بين الشرق والغرب"

;