صيدلية القاهرة: الجامعة قدمت حوالى 35 بحثا فى دوريات علمية خاصة بكورونا

قالت الدكتورة أمنية خليل، عميد كلية الصيدلة، إن مصر متوفقة تفوقا ساحقا فى عدد الدراسات السريرية بعدد يزيد عن 80 دراسة، مشيرة إلى أن جامعة القاهرة قدمت حوالى 35 بحثا فى دوريات علمية بشأن فيروس كورونا.

وتابعت الدكتورة أمنية خليل، خلال مداخلة عبر خاصية سكايب فى برنامج مساء dmc الذى يقدمه الإعلامى رامى رضوان، أن جامعة القاهرة أجرت 18 دراسة سريرية بشأن فيروس كورونا، مشيرة إلى أنه يتم التعاون بين جامعة القاهرة وعدد من الجامعات الأخرى بشأن الدراسات البحثية حول فيروس كورونا.

من جانب آخر، كانت الدكتورة أمنية خليل عميد كلية الصيدلة بجامعة القاهرة، قد قالت إن أهمية اكتشاف التركيب الجينى لفيروس كورونا هو اكتشاف ما إذا كان العلاج سيكون فعالا أم لا.

وأضافت: التركيب الجينى هو عبارة عن التعرف على الفيروس لكى أستطيع تصنيع الدواء الفعال له وتحديد كيفية التعامل معه، وفيروس كورونا يتحور ببطء أكثر من الأنفلونزا الموسمية، ومن الممكن أن نصنع لقاحات طويلة الأمد واكتشاف الشفرة الجينية للفيروس مهمة جدا.

وتابعت: وإيجاد لقاح مسألة وقت ولابد أن نجرب اللقاحات المعلن عنها ومدى فاعليتها على الفيروس، ومن المفروض أن يلتزم المواطنون بالتباعد الاجتماعى ومراعاة النظافة وعندما تظهر الأعراض هناك بروتوكولات، ولا أنصح أن يتناول الأصحاء أي أدوية والأصحاء عليهم النوم جيدا والتباعد الاجتماعى والغذاء الصحى.



الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;