السكك الحديدية: مصر ستصنع عربة قطارات تضاهى المنتجة فى الشركة المجرية الروسية

قال المهندس أشرف رسلان، رئيس هيئة السكك الحديدية، إن صفقة عربات القطارات الجديدة تعد أكبر صفقة عربات في تاريخ السكك الحديدية وتبلغ قيمتها مليارا و16 مليونا و50 ألف يورو. وتابع، خلال لقائه مع مراسل برنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، أن الصفقة الحالية تمثل 40% من عدد عربات الركاب في السكك الحديدية، ولهذا فإنها تمثل طفرة في تطوير قطارات الركاب.

وأشار إلى أن هذه الصفقة استغرقت وقتا كبيرا للحصول على أعلى المعدلات الفنية، مؤكدا أن المواطن يشعر بالراحة والأمان وتحسن الخدمة خلال الفترة المقبلة. وأردف المهندس أشرف رسلان، رئيس هيئة السكك الحديدية، أن مصنع سيماف سيقوم بصناعة عربة قطارات تضاهي تلك المصنعة في الشركة المجرية الروسية.

وكان المهندس أشرف رسلان رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية لسكك حديد مصر قال، إن الدفعة الثالثة من الجرارات التي وصلت لمصر تحتوى على 20 جرارا، حيث إن العقد مع شركةJ Eتصل قيمته إلى 602 مليون دولار، وتتضمن توريد 110 جرارات وإعادة تأهيل 81 جرار بجانب توريد قطع غيار وصناعة لمدة 15 عاما لـ181 جرارا بالإضافة إلى الـ10 جرارات الذين تم استقدمهم في عام 2019.

وأضاف رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية لسكك حديد مصر: قمنا بعمل 10 جرارات في ورشة التبين بالتعاون مع الجانب الأمريكي خلال الفترة الراهنة وأوضح رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية لسكك حديد مصر، أن الهدف من هذا العقد هو نقل الخبرات من الجانب الأمريكي إلى المهندسين والفنيين المصريين، متابعا: خلال الفترة القليلة القادمة سيكون الفنيين والمهندسين المصريين قادرين على الصيانة الكاملة لهذه الجرارات.



الاكثر مشاهده

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

;