فيديو.. معارضة تركية: نظام أردوغان يرسل عظام الموتى إلى أمهاتهم عبر شركات الشحن

أكدت إبرو جوناى، المتحدثة باسم حزب الشعوب الديمقراطى التركى المعارض، أن نظام الرئيس التركى رجب طيب أردوغان يرسل عظام الموتى إلى أمهاتهم عن طريق شركات الشحن.

وتابعت المتحدثة باسم حزب الشعوب الديمقراطى التركى المعارض، خلال فيديو بثته قناة تركيا الآن، التابعة للمعارضة التركية، أن نظام أردوغان يستهدف عائلات الأكراد في عمليات قتل لم يكشف عن مرتكبيها، بل ويقومون أحيانا بتبرئة من يرتكبونها.

وفى وقت سابق قال نائب رئيس حزب الشعب الجمهوري، أيكوت أردوغو، إن تركيا بلد يتألم من البؤس، مضيفًا أن هناك الكثير من الفقر في هذا البلد بسبب الاستغلال الديني، ويجب على المتدينين الصادقين أن يعارضوا ذلك عاجلًا، لأن ذلك نظام نهب.

جاء ذلك في التصريح المكتوب الذي قيم فيه النائب بيانات اتحاد نقابات العمال التركية حد الفقر المقدر بـ7 آلاف و942 ليرة، حيث قال إن الحد الأدنى للأجور في تركيا منخفض للغاية و40% من العاملين يحصلون على الحد الأدني للأجور، والذي نشره موقع تركيا الآن. وأضاف: "تركيا بلد يتألم من البؤس، والانحيازات الرأسمالية لها نصيب كبير في وصول البلاد إلى هذه المرحلة. وبدأ العالم أجمع يتساءل عن هذا النظام. وعلينا أيضًا أن نتساءل عن هذا الأمر". وقال إن حزب الشعب الجمهوري المعارض يعمل على هذه المسألة بجدية بالغة، مضيفا: "نحن نعمل على إثراء مساو ومنصف. نعمل على نموذج من شأنه أن يجعل الاقتصاد يركز على الإنتاج، وليس على المجاملات؛ وينمو البلد، ليس على الاقتراض، لكن على نمو الدخل والتوزيع العادل".



الاكثر مشاهده

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

رابطة العالم الإسلامي تُدشِّن برنامج مكافحة العمى في باكستان

;