"تعليم المنوفية": تحصيل مصروفات المدارس الخاصة فى سبتمبر وعلى أقساط

علق الدكتور أحمد سويد وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة المنوفية، على تعنت بعض المدارس الخاصة في قبول الطلاب قبل دفع المصروفات الدراسية، قائلًا إنه بناء على القانون يحظر تحصيل أي مصروفات دراسية بالمدارس الخاصة قبل سبتمبر 2020.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كل يوم" الذى يقدمه خالد أبو بكر، على شاشة "ON"، أن السنة المالية تبدأ في شهر سبتمبر وتنتهى في 30 أغسطس، وبالتالي لا يحق لأي مدرسة الحصول على مصروفات إلا من بداية السنة المالية في سبتمبر للمدارس الخاصة.

وواصل: "لا يحق للمدرس الخاصة الحصول على المصروفات قبل سبتمبر، وتكون على أقساط.. وفقًا للقانون ممنوع دفع لقسط الأول إلا بعد الأول من سبتمبر، ولا يمكن دفع السنة كاملة، بل على أقساط". وفى سياق آخر، قال الدكتور رضا حجازى، رئيس امتحانات الثانوية العامة، إن نسبة الحضور السابقة فى امتحان الثانوية العامة منذ البدء تعدت 98%، وهذا دليل على أن الطلاب كانوا ينوون المشاركة فى الامتحانات، مضيفا أن جميع طلاب الثانوية العامة سيحصلون على الدرجة النهائية فى سؤال مادة الديناميكا الخاطئ.

وأضاف حجازى، خلال مداخلة تلفزيونية، أنه اليوم تم ضبط 3 حالات غش، ووجد مراقبون حرارتهم عالية وتم نقلهم إلى المستشفى، مضيفا أنه يوم الاثنين المقبل سيتم تسليم البوكلت، واشتكى عدد من الطلاب من ضياعه وعليه التقدم إلى قسم شرطة لتحرير محضر، والوزارة تستبدل له بوكلت آخر. وتابع أن 112 طالبا حصلوا على 100% فى اللغة العربية، وغدًا سيتم تصحيح مادة اللغة الإنجليزية.



الاكثر مشاهده

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

رابطة العالم الإسلامي تُدشِّن برنامج مكافحة العمى في باكستان

;