مدير المعهد الأمريكى للحساسية يتوقع ارتفاع إصابات كورونا بأمريكا لـ100 ألف يوميا

توقع مدير المعهد الوطني الأمريكي للحساسية والأمراض المعدية أنتوني فاوتشي، أن حصيلة الإصابات اليومية بفيروس كورونا البالغة حاليا 40 ألفا قد ترتفع إلى 100 ألف بشكل يومى ما لم تتّخذ تدابير جديدة لاحتواء الأزمة، متابعا: لن أفاجأ ببلوغنا 100 ألف إصابة في اليوم إن لم نعكس التوجه.

ووفقا لموقع العربية، رفض مدير المعهد الوطني الأمريكي للحساسية والأمراض المعدية التكهن بعدد الوفيات الذي يمكن أن ينجم عن موجة التفشي الحالية.

وتشكل الإصابات الإضافية المسجّلة في ولايات كاليفورنيا وأريزونا وتكساس وفلوريدا نصف الحصيلة الإجمالية للإصابات اليومية على الأراضي الأمريكية.

وفى سياق أخر، أعلن المرشح الرئاسي الديمقراطى الأمريكى جو بايدن، أنه لن ينظم تجمعات انتخابية بسبب انتشار فيروس ووباء كورونا، جاء ذلك نقلا عن العربية.

وسيوجه المرشح الرئاسي الديمقراطى الأمريكى جو بايدن هجوما جديدا اليوم الثلاثاء على "سوء الإدارة التاريخي" للرئيس دونالد ترامب فيما يتعلق بتعامله مع جائحة فيروس كورونا مع ارتفاع أعداد حالات الإصابة المؤكدة في العديد من الولايات.

وقال مساعد طلب عدم نشر اسمه راجع كلمة سيلقيها بايدن، نائب الرئيس السابق، في ولنجتون بولاية ديلاوير اليوم إن تصرفا مبكرا من ترامب كان بإمكانه خفض أعداد المصابين والحد من الأثر الاقتصادي للفيروس. وقال المساعد إن بايدن سيتهم ترامب "بتجاهل كامل للأزمة" مع ارتفاع الإصابات مرة أخرى.



الاكثر مشاهده

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

رابطة العالم الإسلامي تُدشِّن برنامج مكافحة العمى في باكستان

جامعة القاهرة تنظم محاضرة تذكارية للشيخ العيسى حول "مستجدات الفكر بين الشرق والغرب"

;