المركز القومى للبحوث: الإعلان عن لقاح و3 أدوية لعلاج فيروس كورونا قريبا

قال الدكتور محمد أحمد علي، أستاذ الفيروسات بالمركز القومي للبحوث، إن المركز يعمل على لقاح و3 أدوية لعلاج فيروس كورونا المستجد، موضحاً أن النتائج مبشرة جداً من إنتاج المركز القومي للبحوث، وسيتم الإعلان قريبا.

وأضاف "علي"، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج حضرة المواطن، تقديم سيد علي، أن المركز جهة بحثية وليست تنفيذية والحدث جديد على مصر وسيتم الاختبارات السريرية، قائلا: "الورق كتير وبعدها سيتم الإعلان عن ذلك وسيكون هناك اختبارات سريرية في وقت قريب جداً".

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الإثنين، عن خروج 412 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 17951 حالة حتى اليوم. وأوضح بيان الصحة أنه تم تسجيل 1566 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 83 حالة جديدة. وقال البيان إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.


الاكثر مشاهده

الجندى المجهول .. سكايلر ويلر مبتكر المروحة ومنقذ البشرية من حر الصيف

بومبيو: أمريكا تدرس حظر تطبيقات وسائل التواصل الاجتماعى الصينية

انطلاق مبادرة "100 مليون صحة" لمتابعة المصابين بالأمراض المزمنة بالبحر الأحمر

ليبيا تسجل 71 إصابة جديدة بفيروس كورونا

ألمانيا: ارتفاع عدد الإصابات المؤكدة بكورونا لـ 196944

المؤسسة العربية لضمان الاستثمار: مصر الوجهة الأولى لمشروعات الاستثمار الأجنبى المباشر بالمنطقة

;