وزيرة الصحة: مستعدون لإطلاق التشغيل التجريبى للتأمين الصحى لمحافظات المرحلة الأولى

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، إن من ضمن أعمال مجلس هيئة الرعاية الصحية هو وضع خارطة الطريق التي سيتم عرضها على رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى، للتشغيل التجريبى لهيئة التأمين الصحى في محافظات المرحلة الأولى.

وأضافت الدكتورة هالة زايدة، في تصريحات لقناة إكسترا نيوز، أن الوزارة مستعدة لإطلاق التشغيل التجريبى للتأمين الصحى لمحافظات المرحلة الأولى، موضحة أن فترة الأشهر الماضية رغم المواجهة الشديدة لجائحة كورونا كنا نعمل على التوازى لبدء تشغيل التأمين الصحى، كى نتلزم بالقانون ونطلق التأمين الصحى تباعا في المرحلة الأولى. وتابعت وزيرة الصحة: "سنطلق التأمين الصحى في محافظة الأقصر تليها محافظتا الإسماعيلية وجنوب سيناء ثم محافظتا السويس وأسوان بنهاية العام".

وكانت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان ترأست، اليوم الثلاثاء، واللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، اجتماعا لهيئة الرعاية الصحية الشاملة بمبنى هيئات التأمين الصحى الشامل ببورسعيد.يأتى ذلك بالتزامن مع مرور عام على إطلاق منظومة التأمين الصحي الشامل من محافظة بورسعيد فى شهر يوليو عام 2019. وخلال الاجتماع هنأت الوزيرة الحضور والشعب المصرى كافة بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو، والتي تزامنت مع ذكرى تدشين مشروع التأمين الصحى الشامل الجديد، مؤكدة أن ذلك المشروع يعد نتاج رؤية القيادة السياسية للاستثمار فى بناء الإنسان المصرى، خاصة فى القطاع الصحى، الذى أولاه الرئيس عبدالفتاح السيسى اهتمامًا غير مسبوق فى تاريخ مصر الحديث. وأشارت الوزيرة إلى أن نجاح منظومة التأمين الصحى الشامل يعد انتصارًا لتحقيق إحدى أهداف منظمة الأمم المتحدة لتحقيق التنمية المستدامة فى التغطية الصحية الشاملة. وأوضحت الوزيرة أن عدد المسجلين بالمنظومة فى محافظة بورسعيد بلغ 587 ألفًا و 844 مواطنًا منذ إطلاق منظومة التأمين الصحي الشامل فى محافظة بورسعيد فى شهل يوليو من العام الماضى، مضيفة أنه تم فتح 179 ألفًا و 181 ملف أسرة إلكترونيًا بالمنظومة. وأضافت الوزيرة أن عدد المنشآت الصحية المنضمة للمنظومة فى بورسعيد بلغ 31 وحدة صحة طب أسرة و 8 مستشفيات، كما تم إجراء أكثر من 20 ألف عملية جراحية داخل مستشفيات المنظومة. وافتتح الدكتور أحمد السبكى، مساعد وزير الصحة والسكان لشئون الرقابة والمتابعة، ورئيس مجلس إدارة هيئة الرعاية الصحية بالتأمين الصحى الشامل، جلسة مجلس إدارة الهيئة برئاسة الدكتورة هالة زايد، لاستعراض محاور الهيئة من تقديم الخدمة الطبية ومحاور الجودة والاعتماد والمحور المالى والمطالبات والتدريب ورفع كفاءة العاملين، بالإضافة إلى التحول الرقمى وتوفير الأدوية والمستلزمات ومتابعة البنية التحتية وأعمال التطوير ومحور الرقابة والمتابعة وإحصائيات التشغيل ومتطلبات المستشفيات. وخلال الجلسة وجهت الوزيرة بإدراج البحث العلمى والبعثات العلمية خارج مصر ضمن محور التدريب ورفع كفاءة العاملين بالهيئة العامة للرعاية الصحية، حيث تقوم الهيئة بدعم القوى البشرية من الأطباء والتمريض والإداريين من خلال تحمل التكلفة المالية للدورات التدريبية والبعثات التعليمية التي تَقدُم كافة القوى البشرية للحصول عليها، بما يساهم في تطوير المنظومة بشكل مستمر.


الاكثر مشاهده

شعبة مواد البناء: استقرار أسعار الأسمنت عند 620 جنيها للطن تسليم المصنع

حى ثان المحلة يشن حملات لإزالة الإشغالات وإخلاء الأرصفة

الإصلاح الزراعى: 7 شركات أسمدة تلتزم التوريد.. واستمرار الصرف للصيفى

عناصر الشرطة النسائية تساهم فى تأمين لجان امتحانات الثانوية العامة بالجيزة

20 رحلة لألمانيا والهند ولندن وباريس وروما وميلانو تغادر مطار القاهرة

أستاذ فيروسات: 14 يوما تفصلنا عن التأكد من انتهاء ذروة وباء كورونا فى مصر

;