الرقابة الصحية: التأمين الصحى يضم جميع مقدمى الرعاية الصحية سواء جامعات أو قطاع خاص

قال الدكتور إسلام أبو يوسف، نائب رئيس هيئة الاعتماد والرقابة الصحية، إن الجهود التي قامت بها الدولة من أجل النهوض بالقطاع الصحى خلال الفترة الراهنة كانت محكومة برؤية مصر الاستراتيجية للتنمية المستدامة 2030 وكان في محور الصحة له 3 أهداف.

وأضاف نائب رئيس هيئة الاعتماد والرقابة الصحية، خلال تصريحات لقناة إكسترا نيوز، أن الـ3 أهداف هم النهوض بصحة المواطن والتغطية الصحية التأمينية الشاملة، ثم حوكمة القطاع الصحى.

ولفت نائب رئيس هيئة الاعتماد والرقابة الصحية، إلى أن هناك جهودًا تستهدف آثار سريعة للخدمات الصحية التي يتم تقديمها للمواطن بجانب جهود هدفها تحقيق أهداف على المدى الطويل، وتحقيق أهداف مستدامة.

وأشار نائب رئيس هيئة الاعتماد والرقابة الصحية، إلى أن إطلاق مشروع التأمين الصحى الشامل بهيئاته الثلاثة من بين أهداف طويلة المدى، حيث تحوكم جزء من الهيئات التي تحقق الأمن الصحى المستهدف من وجودها توحيد جهة واحدة لتمويل الخدمات الصحية، بجانب رقابة الصحية عند اكتمال المشروع، لافتًا إلى أن هيئة الرعاية الصحية منوط بها إدارة المنشآت الطبية التابعة لوزارة الصحة.

ولفت نائب رئيس هيئة الاعتماد والرقابة الصحية، إلى أن مشروع التأمين الصحى قائم على جميع مقدمى الرعاية الصحية في مصر سواء جامعات ومجتمع مدنى وقطاع خاص في مصر، حيث إن جميع مقدمى الخدمة يساهمون مع بعضهم البعض.



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;