باحثون يكتشفون العلاقة بين تناول أحد الأطعمة وعلاج سقوط الشعر

الكثير لا يعطي اهتمام كبير لسقوط شعره، لأنهم يرون أن سقوطه لا يعني بالضرورة ارتباطه بأي مرض خطير يهدد الحياة، وتعود الأسباب الفعلية لسقوط الشعر لعدة أمراض أبرزها: الإجهاد والمرض وعلاج السرطان. ولسوء الحظ، فإن السبب الرئيسي لتساقط الشعر لدى الرجال - نمط صلع الذكور - دائم.

وكشفت الأبحاث وفقا لما نشره موقع روسيا اليوم، عن أن بعض الأطعمة تحتوي على خصائص يمكن أن توقف تساقط الشعر.

وأثبتت الأبحاث أن فطر Reishi، وهو عنصر أساسي في ممارسات الطب التقليدي، يمنع سقوط الشعر، ولفهم كيف يمكن لهذا الفطر أن يوقف صلع نمط الذكور، من المهم أن تتعامل مع الأسباب الكامنة وراء الصلع.

ويوضحHairguard، وهو مورد على الإنترنت لتساقط الشعر، أن "ديهدروتستوسترون (DHT) هو هرمون جنسي يتم تحويله من هرمون التستوستيرون بواسطة الإنزيم المعروف باسم 5α-reductase.وإن هذه عملية طبيعية، وليست ضارة لغالبية الأفراد. والرجال الذين لديهم استعداد وراثي لصلع نمط الذكور، على الرغم من ذلك، حساسون لـ DHT في فروة الرأس." وهذا هو السبب الرئيسي للثعلبة الوراثية (AGA) المعروف أيضا باسم الصلع الذكري.

وكشفت دراسة بحثية التأثيرات المضادة للأندروجين لدى 20 نوعا من الفطر، تبين أن فطر Reishi يساهم في تثبيط هرمون التستوستيرون.

وبشكل حاسم، وجدت الدراسة أن فطر Reishi يقلل بشكل كبير من مستويات 5-alpha reductase، ما يمنع تحويل هرمون التستوستيرون إلى DHT أكثر قوة. وبما أن المستويات العالية من DHT تسبب الصلع الذكري، فمن المعقول استنتاج أن فطر Reishi يمكن أن يوقف هذه العملية.



الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;