رئيس العربية للتصنيع: الفريق العصار كان مقربا منى وعفيف اللسان لا يتحدث إلا بالخير

قال الفريق عبد المنعم التراس، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، إنه من الصعب عليه أن يتحدث عن الفريق محمد العصار بعد وفاته، لأنه كان قريبا للغاية منه، مؤكدا أنه أخ كبير وشخصية متميزة ومتفردة ومثال يحتذى به في الوطنية والإخلاص والتفاني في العمل ومكارم الأخلاق، وهو من أسرة عريقة ولها جذور كبيرة، وهو مثله مثل الشخصيات الوطنية التاريخية في تاريخ مصر.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية ريهام إبراهيم، ببرنامج "من مصر" الذي يذاع على قناة cbc، أنه رمز من رموز الوطنية المخلصة، وكان محب لعمله ولوطنه، وكان الجميع يحبه والكل حزن عليه، لأن من يعرفه ومن لا يعرفه سمع عن سيرته الطيبة، لأن ألسنة الخلق تنطق بالحق، وهو كان صاحب سيرة طيبة وله مواقف وطنية تاريخية لا يمكن أن ينساها أحد.

وأوضح أن لسانه كان عفيفا ولما يتحدث بسوء على أحد، وكان له علاقات داخل وخارج مصر، وهناك شخصيات من ألمانيا أرسلوا برقيات تعازي فيه. وكان تقدم الرئيس عبد الفتاح السيسي الجنازة العسكرية للفريق محمد سعيد العصار.

ويعد الفريق الراحل محمد سعيد العصار، وزير الإنتاج الحربى، واحد من أبرز العقول العسكرية والمدنية خلال الفترة الحالية، فالفريق العصار أحد أهم الوجوه في العشر سنوات الأخيرة، وكان من بين رموز ثورة 30 يونيو، وكذلك شهدت وزارة الإنتاج الحربى في عهده طفرة كبيرة للغاية في مختلف المجالات.



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;