أزمة بين عمرو أديب وجمهور السوشيال.. اعرف السبب

علق عمرو أديب على انتقاد البعض له حول استخدامه كلمة "تفافة" في وصفه لأهمية استخدام ارتداء الكمامة في الحياة اليومية وحتى أمام الأسرة، وقال: "محدش يقولي كلمة تفافة دي وحشة ولا مقرفة دي لغة عربية فصحى، والقاموس ذكرها بكل تصريفاتها، وبدل ما أقول بصق بقول تفافة، يعني الموضوع متعارف عليه لغويا بس الناس بتستتقل المصطلح".

وطالب عمرو أديب المصريين بضرورة الالتزام بارتداء الكمامة، مهما كانت خامتها أو سماكتها أو نوعها، مشيرا إلى أنها تمنع انتقال المرض، خاصة إذا كان الشخص يجلس في مكان مغلق يعتمد على التكيفيات، وقال: "يا جماعة في دول كتير ربنا كرمها ونسب الإصابات قلت خالص، بس لما الناس أهملت في الإجراءات الاحترازية الأرقام رجعت تاني زادت في الفترة الأخيرة".

وكانتأعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الإثنين، عن خروج 556 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 24975 حالة حتى اليوم.

وأوضحت وزارة الصحة، أنه تم تسجيل 931 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 77 حالة جديدة.

وقال البيان، إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا، مضيفا: أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الإثنين، هو 83001 حالة من ضمنهم 24975 حالة تم شفاؤها، و 3935 حالة وفاة.



الاكثر مشاهده

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

;