عمرو أديب معلقا على علاقة لبن الأم بكورونا: عارف إنى هتشتم بس الموضوع بجد

قال الإعلامي عمرو أديب، إن هناك الكثير من اللقاحات التي يجرى العمل عليها من أجل إنقاذ البشرية من فيروس كورونا، مشيرا إلى ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية.

وأضاف عمرو أديب، خلال برنامج "الحكاية" الذي يذاع على قناة MBC مصر: "العلماء اكتشفوا حاجة غريبة جدا، إن لبن الأم يقض على كورونا، وقالوا إن في حاجة غريبة جدا، والعلماء عملوا تجارب محدودة، واللبن ده قدر يبقى عنده كفاءة مع فيروس كورونا، وطبعا النكت هتطلع انهاردة أجيب منين لبن الأم، وحابب أقول حاجة بخصوص الموضوع ده، في نقص في لبن الأطفال لازم ناخد بالنا من القصة دي، أنا عارف أن في ناس كتير هتهتزر وممكن تشتمني بس الموضوع بجد لأنه فيه مواد بتقوي المناعة".

ومن جانبه، قال الدكتور ياسين أصمادي، أستاذ الجراحة بمستشفى العشرين بموسكو، إن لبن الأم يحتوي مواد تقوي من مناعة الإنسان وهذا يؤخذ في عين الاعتبار، موضحا أنه لا يوجد هناك معلومة مؤكدة تفيد بصحة علاجه لكورونا، ولكن يجب أن يمر بكافة التجارب اللازمة.

وكانت أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم، الإثنين، عن خروج 556 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 24975 حالة حتى اليوم.

وأوضحت وزارة الصحة، أنه تم تسجيل 931 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 77 حالة جديدة.

وقال البيان، إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا، مضيفا: أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الإثنين، هو 83001 حالة من ضمنهم 24975 حالة تم شفاؤها، و 3935 حالة وفاة.



الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;