رئيس مستشفى هليوبوليس: استمرار أعمال التطهير استعدادا لاستقبال المرضى

قال الدكتور سيد محفوظ، مدير مستشفى هليوبوليس، إن خطة وزارة الصحة أعلنت انتهاء العزل الصحي بالمستشفى، وهذا يدل على انخفاض أعداد حالات الإصابة بفيروس كورونا، وكان هناك أقل من 30 حالة في أخر أسبوعين، مشيرا إلى انه تم استقبال حوالي 600 إصابة لفيروس كورونا ونسبة الشفاء تخطت الـ80% وكانت تأثير الفيروس على كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي رامي رضوان، ببرنامج "مساء dmc" الذي يذاع على قناة dmc، أنه يتم تطهير المستشفى على مدار 3 أيام بعد انتهاء الحجر الصحي فيها، استعدادا لاستقبال المرضى العاديين خلال الساعات القليلة القادمة. وكان قال الدكتور شريف وديع مستشار وزيرة الصحة، إن الأعداد والوفيات الناتجة عن الإصابة بفيروس كورونا تنخفض منذ 10 أيام، حيث إنه يتم تقديم بروتوكولات علاجية متميزة، وهناك استجابة من المواطنين في اتخاذ الإجراءات الاحترازية، وما يحدث هو أمر مبشر للغاية، ولا يوجد أى مجال للتهاون، موضحًا أن هناك 111 مريضا فقط على أجهزة التنفس الصناعى بمستشفيات العزل. وأضاف، أن مصر محروسة بالخطط الصحية المنتظمة التى تم وضعها، والمتابعة المستمرة من القيادة السياسية التى تتابع عن كسب كل خطوة من الخطوات التى تتخذها وزارة الصحة من أجل محاصرة الفيروس والتصدى لأعداد الإصابات.

وأوضح مستشار وزير الصحة، أنه لا بد من اتباع أساليب الوقاية لحين التخلص من الوباء، مشيرًا إلى أن هناك دولا عادت مرة أخرى بأعداد إصابات كبيرة بعد الوصول إلى أعداد منخفضة من الإصابات والوفيات.



الاكثر مشاهده

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

رابطة العالم الإسلامي تُدشِّن برنامج مكافحة العمى في باكستان

;