طارق شوقى: ما يقرب من 120 طالبا قبضنا عليهم لقيامهم بالغش

قال الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إنه ما يقرب من 120 طالبا جرى القبض عليهم لقيامهم بالغش، مضيفا أنه فى كل امتحان كان هناك ما بين 5 إلى 20 حالة غش وتم القبض على هؤلاء.

وأضاف شوقى، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى أحمد موسى عبر برنامجه "على مسئوليتى" المذاع على قناة صدى البلد، أنه ما يقرب من 400 طالب ربما يكونوا استخدموا الغش فى الامتحانات ولم يتم ضبطهم وهى نسبة ضئيلة، مضيفا ان الدروس الخصوصية لن تفيد مع الأساليب الحديثة فى الامتحانات التى نستخدمها.

وتابع وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن مصروفات المدارس الخاصة محكومة بالزيادة 7%، وأى تجاوز سنتخذ الإجراءات القانونية، مضيفا أن الضوابط الجديدة ستعلن على منتصف شهر أغسطس، مؤكدا أن أول سبتمبر المقبل سنعلن عن آليات لعمل للعام الدراسى الجديد. وكان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، قال إن نتيجة امتحانات الثانوية العامة، ستعلن بعد عيد الأضحى، مؤكدا أن هناك عقوبات مشددة ستم تطبيقها على الغشاشين في الامتحانات، وأعداد هؤلاء كثيرة، ولن يتكرر هذا المشهد مع تطبيق الامتحانات الإلكترونية. أوضح شوقى ، في مؤتمر صحفي، أن أي شيء يكون في مصلحة الطالب لن تتردد الوزارة في اتخاذه، موجها رسالة لأولياء الأمور قائلا: أرجوكم لا تقلقوا من العام الدراسي الجديد وكونوا على ثقة في أن الحكومة التي نجحت في العبور بهذا العام الدراسي إلى بر الأمان في ظروف صعبة، سوف تتخذ كل ما يلزم لراحتكم وراحة أبنائكم.



الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;