نشأت الديهى: المشاركة فى الانتخابات حق للمواطن وواجب عليه

قال الإعلامي نشأت الديهي، إن وزيرة الهجرة تدعو المصريين بالخارج للمشاركة في انتخابات مجلس الشيوخ يومي 9 و10 أغسطس، مشيراً إلى أن الإدلاء بالصوت في الانتخابات هو حق للمواطن وواجب عليه تجاه نفسه وبلده.

وأضاف "الديهي"، خلال تقديمه برنامج "بالورقة والقلم"، المذاع عبر فضائية"TeN"، مخاطبًا المصريين: "يخطئ من يظن أن الأمر محسوم، وأن صوته بلا قيمة، وتقاعس المواطن المستمر طوال السنوات الماضية هو الذي تسبب في تصدير هذه الصورة".

وأكد "الديهي"، أن القوات البحرية المصرية والفرنسية تنفذان تدريبًا بحريًا عابرًا بنطاق الأسطول الشمالي بالبحر المتوسط، لافتاً إلى أن هذه المناورة البحرية تدريب نوعي هائل للارتقاء بمستوى التدريب بين الجانبين، وتبادل الخبرات بينهما، وتابع، أن هذه المناورة البحرية شيء مشرف للبحرية المصرية والقوات المسلحة، وتعكس مستوى احترافي تدريبي للقوات البحرية باعتبارها من أعظم القوات البحرية في العالم، مشيرًا إلى أن المناورة البحرية بين مصر و فرنسا لها دلالة من حيث التوقيت والمكان.

وأكد "الديهى"، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، اجتمع اليوم، مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وهشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، ونيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، واللواء مصطفى أمين مدير عام جهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة، مشيراً إلى أن الاجتماع ركز على 3 محاور تمثلت في مراجعة الخطة المصرية لتصنيع السيارات الكهربائية، وصناعة الغزل والنسيج، وآلية تطويرها، والزراعة في سيناء وفي توشكي.

وتابع، أن ما تضمنه الاجتماع بمثابة خطة لإحداث نقلة نوعية في قطاع الصناعة، موضحًا أن الرئيس السيسي، يخطط لتحويل مصر لدولة صناعية، وإعادة عصر الدولة الصناعية من جديد بعد أن دهس قطار الخصخصة الصناعة الوطنية في وضح النهار، والذي تخلص من جميع الصناعات الاستراتيجية التي نشأت منذ عهد ثورة 23 يوليو وحتى الآن، واليوم الدولة تعيد المجد لقطاع الصناعة ليصبح قطاعا واعدا.

وفى سياق آخر، قال مقدم البرنامج، إن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، كشف خلال زيارته إلى ضريح مؤسس الجمهورية التركية مصطفى كمال أتاتورك، عن مخططه للسيطرة على ثروات البحر المتوسط من سوريا وحتى ليبيا.

وأذاع "الديهي"، مقطع فيديو لـ "أردوغان"، امام ضريح "أتاتورك"، قال خلاله: " أتاتورك العزيز، نحن أعضاء هذا المجلس نقف أمام ضريحك بمناسبة اجتماع مجلس الشورى العسكري الأعلى لعام 2020، حيث نواصل العمل من أجل تحقيق الأهداف المنشودة لعام 2023 للجمهورية التركية التي أسستموها وأوكلتموها لنا، واعتبر أن ما وصفها بـ"الإنجازات التاريخية" لتركيا على جبهات مختلفة من بينها سوريا وليبيا تظهر قوة بلاده وقدرات جيشها، مؤكدًا أن الجيش التركي سيواصل ضمان أمن وبقاء تركيا.

وتابع "الديهى"، أن الإخوان في العالم أجمع تحفظ عناصرها أن أتاتورك هو من قضى على الخلافة، ويفترض أن من يخطط لإعادة الخلافة يكون ضد من الغى الخلافة، ولكن "أردوغان" ذهب لقبر "أتاتورك" لطمأنته أنه سيواصل مخططة للسيطرة على المنطقة.



الاكثر مشاهده

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

;