نائب محافظ القليوبية: التعدٍ على الأراضى الزراعية لا يقل خطورة عن أزمة كورونا

قال سمير حماد نائب محافظ القليوبية، إن هناك العديد من الملفات التي يعمل عليها داخل محافظة القليوبية، على رأسها التصالح في بعض مخالفات البناء، بجانب تقنين وضع اليد على أراضى الدولة، وطلاء الوجهات.

وأضاف نائب محافظ القليوبية، في تصريحات لبرنامج المواجهة المذاع على قناة إكسترا نيوز، أن من بين الملفات الخاصة التي يتولاها في المحافظة هى المشروعات القومية والمشروعات الاستثمارية والطرق والكبارى ورئاسة اللجنة العليا لمراجعة تراخيص البناء بجانب المرور اليومى بالمستشفيات بسبب أزمة انتشار كورونا بجانب الإشراف على مراكز ومدن المنطقة الجنوبية.

ولفت نائب محافظ القليوبية، إلى أن المدن المتواجدة المنطقة الجنوبية في محافظة القليوبية هي مدن عشوائية قريبة من محافظة القاهرة، موضحا أن هذه المدن اتظلمت كثيرا فلقربها من العاصمة بدأت تتكون بؤر العشوائيات، وتسببت في زيادة الكثافة السكانية لأنها مناطق غير مخططة.

وأوضح نائب محافظ القليوبية، أن هذه المدن تعانى من مشكلات النظافة والبنية التحتية الناتج عن سوء تخطيط، وتسببت في ضغط على شبكات ومرافق، لافتا إلى أن هناك تعديا على الأراضى الزراعية، مؤكدا أن أزمة التعدى على الأراضى الزراعية لا تقل خطورة عن أزمة كورونا.



الاكثر مشاهده

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

رابطة العالم الإسلامي تُدشِّن برنامج مكافحة العمى في باكستان

جامعة القاهرة تنظم محاضرة تذكارية للشيخ العيسى حول "مستجدات الفكر بين الشرق والغرب"

;