التفتيش على اللحوم: 250 مرضا مشتركا بين الإنسان والحيوان ونحذر من الذبح بالشوارع

المجاز الحكومية مفتوحة أمام المواطنين على مدى أيام العيد حذر الدكتور أيمن عادل، مدير الإدارة المركزية للتفتيش على اللحوم بوزارة الزراعة، من الذبح فى الشوارع العامة مع دخول أيام عيد الأضحى المبارك نظراً للمخاطر الكبرى المترتبة على ذلك فى نقل الأمراض، مشدداً على أن هناك 250 مرضا مشتركا بين الإنسان والحيوان أخطرها السل الذى ينتقل باللمس.

وأضاف عادل خلال اتصال هاتفي ببرنامج "التاسعة"، الذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي، عبر القناة الأولى المصرية، أن هناك أمورا سلبية فى الذبح بالشوارع أو خارج المجازر الحكومية، منها تعذيب الحيوان والتعامل معه بدون رحمة الأمر الذى يتنافى مع الشرع، ويجعل لحوم هذه الحيوانات غير جيد، وتابع: "الدبح فى الشوارع غلط لأنها تضر الناس خاصة وأنه يتم التعامل مع الحيوان بدون رأفة ويتم تعذيبه لحد ما الجزار يعرف يدبح.. بيكسحوا عندما يكون هائج حتى يسيطر عليه وهذا يخالف الشرع بالإضافة إلى إلقاء المخلفات فى الشوارع".

وأكد مدير الإدارة المركزية للتفتيش على اللحوم، أن الحكومة فتحت المجاز أمام المواطنين على مدى أيام عيد الأضحى لتفادى أى ضرر قد يلحق بالإنسان نتيجة الذبح بالطرق الخطرة، وتابع: "مجازرنا مفتوحة طوال أيام العيد والمواطن سيدفع ثمن الجزار فقط ولن يتحمل ثمن الطبيب.. الطب البيطرى خط الدفاع الأول عن الإنسان".



الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;