الممرضة اللبنانية باميلا زينون تكشف لـ"الإبراشى" كواليس إنقاذها 3 أطفال رضع

كشفت الممرضة اللبنانية باميلا زينون، كواليس اللحظات التى اعقبت انفجار مرفأ بيروت، وكيف تمكنت من إنقاذ 3 أطفال من أحدث تعاطفا عربيا وعالميا معها على موقفها البطولى، مشددة على أن الانفجار هو بمثابة خراب طال العاصمة اللبنانية.

وأضافت "باميلا زينون"، خلال لقاء ببرنامج "التاسعة"، الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى، عبر التلفزيون المصرى، أنه عقب الحادث أصيب جميع زملائها بسبب تحطم مستشفى الروم التى تعمل بها، وتابعت:"زملائى جميعهم أصيب عقب الحادث وكانت الدماء تسيل منهم والركوم والدماء فى كل مكان".

ولفتت "باميلا زينون"، إلى أن الجدران واسقف المستشفى انهارات على المتواجدين بها، وتابعت: "سقف الحضانة انهار على الأطفال وكنت أتمنى وأنا أقوم بإزالة السقف من فوق الأطفال فى الحضانات ألا أجد أحدا منهم مصابا أو ميتا".

وأكدت "باميلا زينون"، أنها تمكنت من إزالت السقف الذى أنهار على الأطفال الرضع، وتمكنت من أخذ ثلاثة منهم والخروج من المستشفى بعدما تمكن البعض من عمل فتحى فى أحد الجدران لإخراج المنكوبين، وتابعت: "السلالم تحطمت والأبواب أغلقت وبعض الأسقف انهارات إلى جانب انقطاع التيار الكهربائى ولكن تمكنا من الخروج بمساعدة البعض". وفى سياق آخر كشف الإعلامى وائل الإبراشى، التلاحم المجتمعى الذى يعيشه اللبنانيون الآن ورصد خلال الحلقة الخاصة التى يقدمها من لبنان، فرق المتطوعين الذين يعملون على مساعدة المنكوبين والمتضريين، إلى جانب الذين يقمون بتنظيف الشوارع ورفع الركام الذى تسبب فيه الانفجار.



الاكثر مشاهده

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

رابطة العالم الإسلامي تُدشِّن برنامج مكافحة العمى في باكستان

;